إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟ - طموحاتي
منوعات

إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟

إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟ تمثل المساحة حجم الشكل، حيث تخبرنا المساحة بحجم مربع، أو مستطيل ، أو دائرة، أو مثلث، أو مضلع آخر، أو أي شكل مغلق، بينما في العالم الحقيقي، يخبرنا الفضاء بحجم قطعة من الورق، أو جهاز كمبيوتر شاشة، منزل، ملعب بيسبول، غرف في البلدات، المدن، البلدان إلخ. من المهم أيضًا فهم مساحة المنطقة. على سبيل المثال، إذا كنت تفكر في شراء سجادة جديدة في غرفتك الخاصة.

فستساعدك مساحة الغرفة على التأكد من أن السجادة التي تشتريها كبيرة بما يكفي لملء مساحة الغرفة، وتجدر الإشارة هنا، كما نستخدم المربعات لقياس المساحة، نستخدم المربعات ذات الأحجام المختلفة وفقًا لحجم المساحات الكبيرة أو الصغيرة، ويمكننا استخدام نظام المربعات الصغيرة لقياس المساحات الكبيرة، لكن المشكلة الوحيدة في هذا النظام هي أنك ستضطر في النهاية إلى استخدام أعداد كبيرة جدًا.

إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟

نظرًا لأنه جزء لا غنى عنه من الحياة اليومية للإنسان، فإنه يحدد جودة الشكل والحدود والمساحة والحجم والقضايا الهندسية الأخرى، مما يساعد الناس على فهم طبيعة الأشياء المحيطة، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال إذا بنى أبو عامر منزله على جزء من الأرض التي يملكها و جعل بقية الأرض حديقة للمنزل كما في الشكل أدناه، فما مساحة حديقة المنزل؟

  • الإجابة هي: تكون مساحة حديقة المنزل التي يمتلكها أبو عامر ثلث مساحة الأرض كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!