معنى الكريسماس في الإسلام - طموحاتي
منوعات

معنى الكريسماس في الإسلام

معنى الكريسماس في الإسلام، يعد الكريسماس هو احتفالات تقام في بداية كل عام جديد، ويعتبر هذا الاحتفال هي من احتفالات التي يقيمها المسيحين في بداية كل عام ميلادي نسبة الى ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام، وهو ثاني أهم الاحتفالات عند المسيحين، بعد اعياد الميلاد، وهو عبارة عن عيد ميلاد يسوع المسيح لدى المسيحيين، ويأتي هذا العيد في الخامس والعشرين من كانون الأول من كل عام بحسب مذاهبهم، أيّ أن الكريسماس هو عيد الميلاد، ويعبر عن بداية سنة جديدة بانتهاء شهر كانون الأول، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال في موقعنا المتميز طموحاتي، على الكريسماس وحكم الاحتفال بالكريسماس لدى المسلمين، تابعوا معنا.

معنى الكريسماس في الإسلام

يعد الكريسماس هو احتفال بأعياد الميلاد او ببداية السنة الميلادية الجديدة، ويرى جمهور العلماء والفقهاء في الدين الاسلامي انه لا يجوز للمسلمين الاحتفال في مثل هذه المناسبة، فقد اجمع الفقهاء ان هذه الاحتفالات محرمة وغير جائزة، وموافقة المسلمين لهم واحتفالهم معهم يدل على موافقتهم على ما يدعونه من دون الله، وهو حرام شرعا.

حكم التهنئة بالكريسماس

يعد تهنئة النصاري والمسيحيين بأعيادهم ومناسباتهم هو محرم باتفاق جمهور العلماء المسلمين، فالتهنئة محرمة لأنها تدل على موافقة ما يفعلونه، واقرارك بشعائرهم.

ختاما نكون قد وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال في موقعنا المتميز طموحاتي، على امل ان نكون قد وفقنا الله في هذا المقال الرائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!