يمثل الشكل المجاور مخططا لهرم منتظم احسب مساحة الكلية للهرم - طموحاتي
منوعات

يمثل الشكل المجاور مخططا لهرم منتظم احسب مساحة الكلية للهرم

يمثل الشكل المجاور مخططا لهرم منتظم احسب مساحة الكلية للهرم الهرم في علم الهندسة هو متعدد السطوح يتم تشكيله خلال توصيل رؤوس مضلع قاعدته بنقطة في نفس مستوى قاعدة الهرم تسمى قمة الهرم، ويشكل كل ضلع من أضلاع قاعدة الهرم مع قمة الهرم مثلث، وتسمى المثلثات المكونة للبناء الهرمي الغلاف الجانبي للهوم. يسرنا طلابنا الكرام إجابة هذا السؤال التعليمي في السطور القادمة فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة.

يمثل الشكل المجاور مخططا لهرم منتظم احسب مساحة الكلية للهرم

يعد هذا السؤال من الأسئلة التي تم مداولتها عبر المواقع التواصل الاجتماعي والذي تتطلب في كثرة من قبل الطلاب على عدم معرفة الإجابة الصحيحة، كما تلجئ فئة كبيرة من هؤلاء الطلبة في  البحث عبر محركات البحث قوقل للتعرف على الإجابات الصحيحة لدلك الأسئلة. حيث يعد سؤال اليوم من الأسئلة الشائعة في وقتنا الحالي وهو يمثل الشكل المجاور مخططا لهرم منتظم احسب مساحة الكلية للهرم الإجابة كالتالي:

الإجابة الصحيحة هي :

سوف نجيب على هذا السؤال التعليمي في مقالاتنا القادمة بإذن الله فكونوا معنا.

ما هي السماحة الجانبية

هناك قانون أخر للمساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات تساوي محيط القاعدة ضرب الارتفاع، وهذه مساحة الأوجه الأربع بدون القاعدتين، مثال على ذلك أحسب مساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات ارتفاعه 5 سم وحيط القاعدة 3 سم؟ في بداية نحسب المساحة الجانبية ثم =3*5=15 سم مربع.

المساحة الجانبية للهرم

صيغة إجاد المساحة الجانبية للهرم هي نصف ل ح، حيث ل هي محيط قاعدة الهرم و ح هي ارتفاعه الجانبي. الارتفاع الجانبي للهرم معلوم لدنيا في المعيطات، أنه 36 سم. تذكر أن قاعدة هذا الهرم مربعة، ويمكن إيجاد محيطها عن طريق ضرب طول ضلع القاعدة في أربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!