منوعات

يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم، فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟، تعتبر المسائل الرياضية هي روح موضوع الرياضيات، لأنه منذ سنوات عديدة لم تكن هناك مرحلة تعليمية تقريبًا في المملكة العربية السعودية تفتقر إلى مثل هذه المواد، لأنه لا داعي لتذكر قوانينها أو بعض الصياغة، ولكن يعتمد ذلك على فهم جميع مسائل الرياضيات ثم محاولة حلها، في المحتوى السابق سنقوم بحل الأجوبة على الأسئلة المطروحة في المقال، حيث أشار المقال إلى أن سلمان يركض ستة أيام في الأسبوع ليتمكن من الركض 4 كيلومترات في اليوم إذا قرر الركض بثلث هذا المسافة كل يوم واحد، باستخدام الأسطر التالية، ستقود بضعة كيلومترات في الأسبوع.

يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

يعد هذا السؤال التعليمي من أهم الأسئلة التعليمية المهمة الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب والطلبات داخل المملكة العربية العربية السعودية، لذلك نعمل نحن جاهدين في التعرف على هذه الأسئلة التعليمية المهمة، ويرغب طلاب العديد من المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية في معرفة الإجابة الصحيحة لسؤالنا، لأن هذا يعتبر من مشاكل الرياضيات للصف الثاني في الفصل الدراسي الثاني، وإحدى المشاكل، لا داعي للإسراع في حل المشكلة، بل التفكير مليًا لإيجاد الإجابة الصحيحة لحل سؤال يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

  • الإجابة هي: 1/3×6×4=0.8، اي 0.8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى