يعد تطوير مضاد حيوي جديد بعد سنوات من البحث على e.coli مثالاً على أحد مجالات - طموحاتي
رياضة

يعد تطوير مضاد حيوي جديد بعد سنوات من البحث على e.coli مثالاً على أحد مجالات

يعد تطوير مضاد حيوي جديد بعد سنوات من البحث على e.coli مثالاً على أحد مجالات، إنها مادة أو مركب يقتل أو يمنع نمو الجراثيم. تنتمي المضادات الحيوية إلى مجموعة أكبر من مركبات الكائنات الحية الدقيقة وتستخدم لعلاج الالتهابات التي تسببها الكائنات الدقيقة ، بما في ذلك الفطريات والطفيليات.

مصطلح “المضادات الحيوية” صاغه العالم واكسمان في عام 1942 لوصف مادة تنتجها الكائنات الحية الدقيقة والتي تعارض نمو الكائنات الحية الدقيقة الأخرى في وسط مخفف للغاية.

يعد تطوير مضاد حيوي جديد بعد سنوات من البحث على e.coli مثالاً على أحد مجالات

هناك العديد من المفاهيم العلمية التي تجذب الانتباه من أجل التعرف عليها بشكل عام، ومن بين هذه المفاهيم مفهوم المضادات الحيوية: فهي أدوية تم اختراعها واكتشافها لدمج البكتيريا والفيروسات والكائنات الحية الأخرى التي تسبب العدوى للإنسان. وتسبب التهاب. في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى وفاة الشخص المصاب. حدثت العديد من التطورات في المضادات الحيوية ، لذا فإن هذه التطورات ليست مجرد مصادفة ، بل يُنظر إليها على أنها خطط ومثبتة من خلال التجارب والنظريات الإجابة الصحيحة هي مقاومة المضادات الحيوية.

تقسيم المضادات الحيوية

يوجد المئات من المضادات الحيوية ، ولكن يمكن تقسيم معظمها إلى ست مجموعات: البنسلين (مثل البنسلين والأموكسيسيلين). السيفالوسبورينات (مثل سيفالكسين) أمينوغليكوزيدات (مثل الجنتاميسين، توبراميسين).

e.coli

وهي من أهم أنواع البكتيريا التي تعيش في أمعاء الثدييات. اكتشفه ثيودور إيشيرش ، ويُعرف أيضًا باسم بكتيريا الأمعاء.

الإشريكية القولونية هي بكتيريا سالبة الجرام (جرام) تسكن القولون عند البشر ، وتشكل حوالي 80٪ من النباتات الهوائية. لاحظ أن البكتيريا اللاهوائية تتحكم في القناة الهضمية. الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم نتمنى أن ننال إعجابكم انتظرونا بما هو جديد من الأسئلة التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!