منوعات

يشرب الطفل الرضيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات؟

يشرب الطفل الرضيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات، يعد هذا احد الاسئلة المهمة في كتاب الرياضيات المقرر ضمن المنهاج السعودي في الفصل الدراسي الثاني، وكثيرا ما يتسائل الطلاب في هذه الاوقات عن حلول اسئلة الدروس في مادة الرياضيات، واننا عبر موقع طموحاتي نعمل جاهدا من خلال مقالاتنا التعليمية على توضيح الاجابات المناسبة، واليكم في سطور مقالتنا المختصرة حل سؤال يشرب الطفل الرضيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات؟

يشرب الطفل الرضيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات؟

نرحب بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودي عبر موقع طموحاتي، وسنقدم لكم في مقالتنا حل سؤال تعليمي من مادة الرياضيات، ولا بد من اتقان العمليات الحسابية جيدا حتى يتمكن الطالب من اجابة السؤال بمفرده، واليكم اجابة سؤال يشرب الطفل الرضيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات كالتالي (حجم ما يشربه الرضيع باللترات يساوي 3).

حل سؤال يشـرب الطـفل الرضيـع ٦ قـارورات من الحـليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات؟

نرغب بتوضيح طريقة الحل باختصار حتى يستطيع الطالب الاجابة عن باقي الاسئلة بنفس الصيغة، ومن خلال المعطيات (شرب الطفل ستة قاروبات من الحليب بشكل يومي، ويطلب منها معرفة حجم ما يشربه باللترات في يوميا)

سنضرب عدد قارورات الحليب في الكمية التي تشملها كل قارورة، حتى نحصل على كمية الحليب الكلية (6 × 50 = 300 ميلي لتر من الحليب).

سنقوم بتحميل الميلي لتر الى لتر واللتر يعادل 1000 ميلي، نقسم الناتج على 1000 ( 300 ÷ 1000 = 0.3 لتر من الحليب)

في نهاية كتابتنا لهذه المقالة نكون قد وضحنا لكم اجابة سؤال يشـرب الطـفل الرضـيع ٦ قارورات من الحليب يوميا، في ُ كلٍّ ِ منها ٥٠ مللترا من الحليب. فما حجم ما يشرُبه الرضيع باللترات، حيث يتم الاستفسار عنه بكثرة من قبل الطلاب، ونتمنى ان ينال مقالنا اعجابكم ورضاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى