منوعات

يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فما عدد البطاقات التي يمكن إلصاقها على اللوحة؟

يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فما عدد البطاقات التي يمكن إلصاقها على اللوحة؟، كم عدد البطاقات التي يمكنك لصقها على السبورة قبل الإجابة على هذا السؤال، يجب أن يكون الطالب على دراية بقوانين مساحة المربع والمستطيل، لأن مساحة المربع تساوي حاصل ضرب طول الضلع في طول الضلع، بينما مساحته من يمكن حساب المستطيل بضرب الطول والعرض، جميع أطوال أضلاع المربع متساوية، بينما في المستطيل كل ضلعين متقابلين متساويان، يجب استكشاف هذا السؤال من عدة نواحٍ وإيلاء الاهتمام للبيانات المقدمة في السؤال وسنشرح أدناه كيفية الإجابة عليه.

يريد أحمد أن يلصق بطاقات مربعة الشكل طول ضلع كل منها 5 سم على لوحة خشبية مستطيلة الشكل طولها 72 سم، وعرضها 54سم. فما عدد البطاقات التي يمكن إلصاقها على اللوحة؟

يمكن حساب مساحة المربع من طول الضلع المعطى في السؤال، ومساحة المربع الواحد 25 سم 2 ومساحة المستطيل كله 3888 سم 2 ، لكنه أشار في السؤال ان الكروت على بعد 2 سم من الحافة وهذا يعنى ان هناك اختلافات فى الطول والعرض لذلك يجب طرح 4 سم من الطول والعرض والطول الجديد فى ذلك الوقت 68 سم والعرض تساوي 50. بناءً على ذلك، مساحة اللوحة 68 × 50 = 340، وهذا المكان مليء بـ 136 بطاقة مربعة:

  • الإجابة الصحيحة هي: 48 بطاقة.

تم استعرض في هذا المقال إجابة أهم الأسئلة التعليمية الرياضية الذي تم البحث عنها عدد كبير من الطلبة في الآونة الأخيرة، وذلك للحصول على أعلى الدرجات ودخول أفضل الجامعات داخل المملكة العربية السعودية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في المرحلة التعليمي القادمة، والى هنا نكون صلنا الى نهاية هذا المقال التعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى