تعليم

يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة

يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاء الأمريكي ، اعتبارًا من 23 أغسطس 2015، كان عدد سكان العالم 734.6235.100 شخص، تجاوز هذا العدد بشكل كبير عدد سكان العالم في عام 2015 (7.2 مليار شخص)، غير دقيق من المستحيل تحديد العدد الدقيق للأشخاص على هذا الكوكب في وقت واحد، لأن الطفل يولد كل 8 ثوانٍ، ويموت شخص كل 13 ثانية.في النهاية ، يزيد كل شخص إضافي عدد سكان العالم بمقدار 11 ثانية. في ذلك الوقت كان عدد سكانها 4.435 مليار نسمة، تقريبًا في القارة الآسيوية، أي أن القارة الآسيوية تمثل 60٪ من سكان العالم، ومن المقدر أنه بحلول عام 2060، سيصل عدد سكان العالم إلى 9.4 مليار نسمة.

يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة

يصاحب النمو السكاني السريع التدفق المستمر لسكان الريف من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية. والسكان مكتظون. والتوسع الحضري على حساب الأراضي الزراعية، ويتوقع العلماء أن النمو السكاني سيكون له تأثير كبير على الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المناطق الريفية، السنوات القليلة القادمة، خاصة أن الطلب على الغذاء والماء والكهرباء سيزداد، وهذا النوع من النمو السكاني يسمى النمو السكاني، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف وياكم على إجابة سؤال يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة:

  • الإجابة الصحيحة هي: تختلف الزيادة في عدد الأشخاص في العالم، أو ما يسمى بمعدل النمو السكاني المرتفع، حسب المنطقة أو الدولة، فعلى سبيل المثال، تتمتع إفريقيا بأعلى معدل نمو سكاني، بينما تتمتع أوروبا بأقل معدل نمو سكاني، لذلك من الخطأ القول إن النمو السكاني لمختلف البلدان متساوٍ، وفي ذلك تكون العبارة خاطئة.

تمكنا طلابنا الكرام من إجابة سؤال يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة، وذلك في السطور الأولى من هذه المقالة يمكنكم مراجة هذا المقال للتعرف على الإجابة الصحيحة، والى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال التعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى