يبين القوى المؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية - طموحاتي
منوعات

يبين القوى المؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية

يبين القوى المؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية القوة تعرف في علم الفيزياء على انها مؤثر يؤثر على الأجسام فيسبب تغيرا في حالة الجسم أو اتجاهه أو موضعه أو حركته، مثل نصدم كرة فهي تتحرك، وعندما نصدم كرة متحركة فهي تنحرف عن مسارها. القوة هي نسبة تفير الزخم بالنسبة الى الزمن. في هذا المقال سؤال نتعرف على إجابة سؤال يبين القوى المؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية.

 

يبين القوى المؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية

يعد هذا السؤال من الأسئلة العملية الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب خلال الفترة السابقة في المملكة العربية السعودية، كما أتى هذا السؤال التعليمي في بداية الفصل الدراسي الثاني في المملكة السعودية، واتى سؤال يبيـن القـوى الـمؤثرة في راكب دراجة تتحرك بسرعة 25 كم/س على طريق أفقية، فكونوا معنا للإجابة عنه في شكل صحيح وهي كالتالي:

الإجابة الصحيحة هي :

قوة الجاذبية الى الأسفل تتزن مع القوة التي تؤثر بها الأرض الى أعلى.

الجاذبية هي ظاهرة طبيعية يتم بواسطتها تحريك وميل كل الأشياء من الكتلة أو الطاقة بما في ذلك الكواكب والنجوم والكثير من المجسمات والمجرات وحتى الضوء.

السرعة

هي معتدل تغير المسافة بالسنبة الى الزمن، أي معدل التغير في موقعه، وهي كمية فيزيائية متجهة. أي أنها تقاس بالمقدار والاتجاه. متوسط السرعة لجسم ما أو حتى طاقة هو معدل حركته أثناء مدة زمنية محددة ومدى سرعته خلالها. مثال عن ذلك متوسط سرعة سيارة قطعت 60 كم في ساعة هو 60 كم في الساعة، حتى لو توقفت في بعض الأحيان ومشت بسرعة 90 كم في الساعة في أحيان أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!