وضح من أين يأتي النشا المخزن في حبة البطاطس - طموحاتي
منوعات

وضح من أين يأتي النشا المخزن في حبة البطاطس

وضح من أين يأتي النشا المخزن في حبة البطاطس يطلق على أسم البطاطس في دول الشام في اسم البطاطا وفي مصر باسم البطاطس، وهي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارا في العالم، كما نها واحد من أشهر الأطعمة المنتشرة حول العالم، ولها قيمة غذائية وأضرار صحية عندما تكثر في تناولها، حيث في هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال وضـح من أين يـأتي النشا المخزن في حبة البطاطس، فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة في السطور القادمة من هذه المقالة.

وضح من أين يأتي النشا المخزن في حبة البطاطس

تم اكتشاف البطاطا في العصر القديم منذ 5 قرون، وهي محصول درني تنمو ثماره تحت الأرض، وأصبحت جزء لا يتجزأ من الكثير من الأطباق حول العالم، وفالبطاطس محصول غذائي يزرع في كل العالم، وهي مصنفة في المركز الخامس من حيث الأهمية بعد القمح والأرز الذرة، وتحتاج البطاطا الى رعاية خاصة عند تخزينها، وهي تحزن في مستودعات باردة لتجنب فسادها.

الإجابة الصحيحة هي :

  • عندما ينتج من عملية البناء الضوئي السكر يتم تخزين السكر الزائد عن حاجة النبات في صورة نشا.

زراعة البطاطس

تزرع العيد من الحقول من البطاطس في العالم، لكن عددا قليلا من هذه الأصناف هو الذي ينتج معظم المحصول. وفي معظم لدول الصناعية، يشمل ما يقرب من 80 في مئة من الانتاج السنوي للبطاطس عشرة أصناف القديمة المعروفة بأخرى حديثة ومحسنة.

الى هنا قد وصلنا الى نهائية مقالنا المميز الذي تعرفنا في على سؤال وضـح من أيـن يأتـي النـشا المخزن في حبة البطاطس و زراعة البطاطس، فكونوا معنا في مقالاتنا القادمة ويسرنا أن تشاركونا تعليقاتكم في هذا المقال وسوف نجيب عليها في المقالات القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!