رياضة

وجود الممصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة

وجود الممصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة، نظرًا لوجود عدد كبير من الأنواع المتعاقد عليها يقدر بأكثر من 6 ملايين، فإننا نناقش اليوم الأنواع المتعاقد عليها والتي من المعروف أنها مثل الماصات والخطافات من أهم الأسئلة للطلاب اليوم، ومن خلال السياق التالي سوف نتعرف معكم على إجابة سؤال وجود الممصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة.

وجود الممصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة

لا تحتوي الدودة المفلطحة على تجويف جسمي، لكن الفرع الأسطواني عبارة عن تجويف جسم زائف، والفرعين لهما تناسق جانبي، ويمكن تقسيم جسم الدودة إلى جزأين متطابقين في الاتجاه الطولي. كل جزء هو جزء آخر، التناظر الجانبي الميزة هي المرحلة الأساسية التي تسمح لأجزاء مختلفة من الجسم بتكوين أعضاء مختلفة وبالمثل، فإن الحيوانات ذات التناظر الجانبي أسهل في الحركة من الحيوانات ذات التناظر الشعاعي. يختلف طول الديدان المفلطحة من إلكترون إلى عدة أمتار، ولها جسم رقيق ومسطّح يشبه الحزام، وتعيش الديدان المفلطحة في حيوانات مختلفة، بينما يعيش بعضها في بيئات طازجة أو مالحة أو رطبة. التغذية والهضم، فكونوا معنا في السياق التالي للتعرف على إجابة سؤال وجـود المـمصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة:

  • الإجابة الصحيحة هي: المفلطحات.

الى هنا نكون وصلنا بكم الى نهاية هذا المقال التعليمي الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال وجــود المــمصات والخطاطيف من خصائص الديدان التي تنتمي لطائفة، والى هنا نتمنى لكم التوفيق والنجاح في الأيام القادمة بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى