هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء - طموحاتي
منوعات

هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء

هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء يعد هذا السؤال من الأسئلة الدينية الذي احتار أغلب المسلمين على تفسيرها فلجا عدد منهم الى بحث عبر محركات البحث قوقل والمواقع التواصل الاجتماعي، حيث سوف نتكلم في هذا المقال على العديد من الفقرات الذي تتكلم على محتوى هذا السؤال الديني فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة.

هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى في المملكة العربية السعودية لدار الإفتاء، إن جمهور العلماء أجمعوا على أنه لا يمس المصحف غلا من كان طاهرا، لافتا الى وله تعالى ” لا يسمع إلا المطهرون”.

الإجابة الصحيحة هي :

أن قراءة القرآن من خلال الهاتف المحمول، تختلف عن قراءته من خلال المصحف، مؤكدا أنه يجوز القراءة من خلال الجوال بدون وضوء.

هـل يجـوز قـراءة القرآن بدون وضوء وبدون حجاب

في دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية طرح سؤال هل يجوز قراءة الآن بدون وضوء وبدون حجاب بنسبة الى المرأة، حيث تابع أمبين الفتوى في بدار الإفتاء فقال فهي لا تجوز في حالة القراءة المباشرة من المصحف، أما إذا كان هناك الحفظ باستخدام كمبيوتر أو الجوال محمول فهذا يجوز القراءة بدون وضوء أو حجاب.

هل يجوز قراءة القرآن من الهاتف للحائض

يعد هذا السؤال من الأسئلة الدينية الذي حائر جميع النساء، كما أكد الفقهاء أنه يجـوز للمرأة الحائض أن تقرا من كتب التفسير ليس أكثرها قرأنا، بسبب لا تسمى مصحفا، ويجـوز قـراءة القرآن للحائض من الجـوال المحول، لان مس الجوال لا يسمى مس للمصحف. والى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا المميز فكونوا معنا بكل ما هو جديد في المقالات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!