هل يجوز الترحم على المسيحي - طموحاتي
اسلاميات

هل يجوز الترحم على المسيحي

هل يجوز الترحم على المسيحي، من التساؤلات العديد بشأن هذا الموضوع الذي يبحث عنه عدد كبير من المسلمون في العالم الإسلامي خلال الفترة الأخيرة، وهذا الأمر جعل الكثير من الأشياء خلال هذه الفترة بالتعرف عليه ولذلك أن الأحداث الجارية في الوطن العربي الأن تصب على عدد من القتلى المسحيين والذي يبحث المسلم هل يدخل الجنة الشهيد المسيحي.

هل يجوز الترحم على المسيحي

تحدث بأن باز عن هذه النقطة بشكل مفصل، حيث قال بأنه لا يجوز الرحمة على المسيحي لأنه لا يأمن في الشرائع الإسلامية الذي وضعها الإسلام، ولا يحارب العدو من أجل اعلاه كلمة الحق وأن لا اله ألا الله، وهذا الأمر ورد بالعديد من الآيات القرآنية وأيضا على لسان حبيب الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا الأمر جعل الكثير يتحدث عن هذا السؤال.

هل يجوز الترحم على الشيعي بعد وفاته

يجوز الترحم على الشيعي اذا كان يأمن بالله ولا يشرك فيه أحدا، ولكن اذا مات الشيعي وهو مشرك بالله ورسله فهنا لا يمكن الرحمة عليه ولا يجوز نهائيا الرحمة عليه، وهذا لأن لم يقوم بإظهار إسلامه والتعامل فيه، وهذا الشيء الذي تحدث فيه العديد من الفقهاء وعلماء الدين بشأن الشيعي عند وفاته.

لا ننسى من خلال مقالنا كنا معكم في سياق هذا المقال وتعرفنا على العديد من الأسئلة الدينية المهمة، وابقوا معنا في مقالات أخرى دينية مفيدة الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!