صحة وغذاء

هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري

هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري، لا توجد حركة جسدية ناتجة عن العضلات والهيكل العظمي التي تتطلب طاقة، يشمل النشاط البدني جميع الأنشطة ذات الطاقة التي يتم استهلاكها في أي وقت خلال اليوم وتشمل التمارين والأنشطة العرضية المدمجة في النشاط اليومي، اللياقة البدنية وقد تشمل أنشطة مثل الذهاب إلى المتجر والتنظيف والعمل والنقل وأنشطة أخرى، يرتبط قلة النشاط البدني بالكثير من النتائج الصحية السلبية، في حين أن زيادة النشاط البدني يمكن أن تحسن الصحة البدنية والنفسية.

هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري

النشـاط البدنـي له أهمية كبيرة للجسم ويفيده بعدة طرق تتمثل في ممارسة التمارين والأفعال المختلفة بكفاءة وفاعلية، ويسعى الشخص إلى تعزيز قدرة الجسم على ممارسة الأنشطة من خلال أن يصبح أكثر مرونة وقوة، فالإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كتالي:

  • الإجابة هي: نعم، طالما يحافظ الشخص على جسم مثالي وينخرط في نشاط بأعلى مستوى من الكفاءة، فإنه سيوفر لك حماية ممتازة ضد الأمراض، بما في ذلك مرض السكري، يظهر دور التمرين في زيادة الإصابة بمرض السكري في غيابه. مما يساهم في اختلال مستويات السكر في الدم.

مضاعفات مرض السكر

هذه متلازمة تتميز باضطراب التمثيل الغذائي وارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل غير طبيعي بسبب نقص الأنسولين، وانخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين أو كليهما. يمكن أن يسبب مرض السكري مضاعفات خطيرة وحتى الموت المبكر. ومع ذلك، هناك خطوات يمكن لمرضى السكري اتخاذها للسيطرة على الحالة وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات تهدف هذه الخطوات إلى إنقاص الوزن وممارسة الرياضة، وابرز هذه المضاعافات هي:

  • يزيد مرض السكري بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.
  • يسبب مرض الشريان التاجي المصحوب بألم في الصدر (الذبحة الصدرية)، ونوبة قلبية، وسكتة دماغية ، وضيق الشرايين (تصلب الشرايين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى