هل الخفاش من الطيور؟ - طموحاتي
منوعات

هل الخفاش من الطيور؟

هل الخفاش من الطيور؟ الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي يمكنها الهروب. وتجد الخفافيش تغيرًا بين أصابعها في الغشاء يساعدها على الطيرانـ وسافر في سماء أوكوكان المظلمة قبل60 مليون عام. خلال هذه الفترة تغيرت خصائص هذا الحيوان بشكل طفيف ، كما يتضح من الحفريات الموجودة في أوروبا وأمريكا الشمالية، ويوجد حوالي ألف نوع من الخفافيش، أي ما يعادل ربع عدد الثدييات.

هل الخفاش من الطيور؟

يعد هذا السؤال من الأسئلة المتكررة كثيرا في الآونة الأخيرة من الأشخاص الفضوليين الذي يردون معرفة الخفاش هل هو طير أو ماذا، وانتشر هذا السؤال بكثر بفضل الوباء الذي نعيشه في هذه الآونة بسبب فيروس كورونا المستجد والذي أتى من تناول خفاش غير مطهي. هل الخفاش من الطور الإجابة لصحيحة هي الخفاش حتى الآن لا نستطيع تصنيفه كطائر أو حيوان لأنه يطير وبالتالي يصبح نوعا من الطيور. وهو ما يميزها عن غيرها من الحيوانات لأنها الثدييات الوحيدة القادرة على الهروب.

ينتمي الخفاش إلى مجموعة اللبونات

الخفافيش هي اللون الوحيد الذي يمكنه الطيران. البالونات هي الحيوانات التي تغذي صغارها بالحليب، وتغطى أجسام اللبأ بالشعر أو الفراء للتدفئة، الخفافيش حيوانات ذوات الدم الحار تغطي أجسادها الشعر. والصغار يلدون أرباع تغذيها الأم بالحليب والثدييات.

ماذا يأكل الخفاش

يوجد حوالي70% من أنواع الخفافيش التي تتغذى على الحشرات، وتربي الحشرات التي يمكن أن تدمر المحاصيل، وهناك أيضًا أنواع من الخفافيش تتغذى على الفاكهة والرحيق وحبوب اللقاح والأوراق، وهناك خفافيش مفترسة مثل هذه الفريسة، الثدييات الصغيرة. كما تأكل الطيور والسحالي والضفادع، ويعتمد ذلك على نوع الخفاش، حيث يوجد خفاش يسمى خفاش الثعلب يشبه الثعلب وهو كبير ويصل جناحيه إلى ستة أقدام، ويمكن أن يأكل نصف الجسم الوزن كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!