هل البخار يفطر في رمضان - طموحاتي
اسلاميات

هل البخار يفطر في رمضان

هل البخار يفطر في رمضان، ان هذا السؤال هو من اهم الاسئلة التي يرغب الكثير من المسلمين في شهر رمضان معرفة اجابتها الدقيقة، حيث ان المسلم يتحري دائما ان يكون صيامه كامل ولا يكون فيه اي نقص، في حين ان بعض الفقهاء قالو اذا استنشق الصائم بخار الماء في رمضان بغير قصد فهذا لا يفطر، في حين ان بعض رواد المواقع نشرو هذا السؤال على منصات السوشيال ميديا بشكل كبير، وسوف نستعرض عليكم كل التفاصيل التي تتعلق بهذا السؤال.

هل البخار يفطر في رمضان

يعتبر استنشاق الصائم لبخار الماء بدون قصد فانه لا يفطر، مثل ان يكون بسب الاستحمام بالماء الساخن، حيث انه في هذه الحالة يدخل الجوف بدون قصد، في حين ان الفقهاء قالو انه في حال كان استنشاق الصائم لبخار الماء بشكل متعمد فهذا يعمل على افساد صيامه لان بخار الماء يصل الي الحلق، وبعدها يقوم بالتحول الي ماء وبهذا يكون الحكم به مثل حكم الطعام والشراب.

ما هو حكم استعمال الصائم لبخاخ ضيق النفس

ان استعمال بخاخ ديق النفس للشخص الصائم فهو لا يفطر وهذا على حسب ما قامو بتعريفه العلماء والشيوخ، وقالو لان هذا البخاخ يتبخر ولا يصل للمعدة ولهذا لا باس للمريض بان يتستخدمه عندما يكون صائم، وان صيامه يكون صحيح والله اعلي واعلم.

ها نحن نصل الي ختام موضعنا الذي عرضنا فيه كل التفاصيل والمعلومات التي تتعلق في مقال هل البخار يفطر في رمضان، كما شرحنا لكم عن حكم استعمال الصائم لبخاخ ضيق النفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!