نيباه فيروس ويكيبيديا - طموحاتي
تعليم

نيباه فيروس ويكيبيديا

نيباه فيروس ويكيبيديا عدوى فيروس الحلمة، اي فايرس وهي عدوى فيروسية يسببها فيروس الحلمة، والتي تتراوح أعراض الإصابة من الصفر إلى الحمى والسعال والصداع وضيق التنفس والارتباك، كما ويمكن أن يتفاقم في حالة الغيبوبة خلال يوم أو يومين، ويمكن أن تشمل المضاعفات التهاب الدماغ ونوبات ما بعد الولادة، فيروس نيباه هو نوع من فيروسات الحمض النووي الريبي من جنس فيروس الهينيب.

نيباه فيروس ويكيبيديا

يمكن أن ينتشر بين البشر ومن الحيوانات الأخرى إلى البشر، كما ويتطلب الانتشار عادةً الاتصال المباشر بمصدر مصاب، كما وينتشر الفيروس عادة بين أنواع معينة من خفافيش الفاكهة، والذي يعتمد التشخيص على الأعراض وتؤكده الاختبارات المعملية.

تشمل الإدارة الرعاية الداعمة، وذلك اعتبارًا من السايق، وانه لا يوجد لقاح أو علاج محدد، والوقاية من خلال تجنب التعرض للخفافيش والخنازير المريضة بدلاً من شرب النخيل الخام. ايضا، وذلك اعتبارًا من شهر مايو لعام 2018، وتشير التقديرات إلى حدوث حوالي سبعمئة حالة إصابة بشرية بفيروس الحلمة، وقد توفي قرابة خمسون إلى سبعون بالمائة من المصابين بالفيروس، وكان ذلك في شهر مايو 2018، وقد قُتل هذا الفيروس حوالي 18 شخصًا على الأقل في ثوراني.

اعراض فيروس بيباه

ان الأعراض تبدا من اليوم الثالث إلى قرابة اربعة عشر يومًا بعد التعرض لها، والأعراض الأولى هي الحمى، والصداع، والنعاس، ويليها التشوش الذهني، كما ويمكن أن تصل الأعراض إلى الغيبوبة في نفس المعدل خلال اربعة عشر إلى ثماني واربعون ساعة، وتسبب ايضا التهاب الدماغ، وهو مرض معقد ومميت بالدرجة الاولى بعد التعرض للإصابة بفيروس نبيباه، كما ويمكن أن يكون مرض الجهاز التنفسي.

كما وثبت أن المرضى الذين يعانون من مشاكل في التنفس ويعانون من صعوبة في التنفس هم أكثر عرضة من غير المصابين في أمراض الجهاز التنفسي التي تعمل على نقل الفيروس، كما ويشتبه في ظهور أعراض المرض على البشر أثناء الوباء ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!