عبارات عن فصل الشتاء 2022 كلمات عن الشتاء والمطر 2022 - طموحاتي
منوعات

عبارات عن فصل الشتاء 2022 كلمات عن الشتاء والمطر 2022

عبارات عن فصل الشتاء 2022 كلمات عن الشتاء والمطر 2022، يعتر فصل الشتاء أحد أهم الفصول الأربعة التي تأتي في كل عام والتي نلاحظ عنها جمال الأوقات والمشاعر التي نشعر بها ونتأملها في كل وقت في لحظات هذا الموسم الرائع، كما ان العبارات عرفت على أنها تلك الكلمات المترابطة مع بعضها البعض والتي تظهر الجمال في كثير من الاوقات للحظات الحب التي نشعر بها والتي تجعلنا متميزين من خلال الافكار التي تخطر في أذهاننا الجميلة والتي نتميز بها دائماً.

عبارات عن فصل الشتاء 2022

يبحث العديد من محبي فصل الشتاء عن أجمل العبارات التي يمكن إرسالها للاصدقاء والأحباب في هذا الفصل الذي ينزل الله سبحانه وتعالى الخير والبركة على المسلمين ويجعلهم ميقنين بأن الله هو الرازق ومنزل البركة، وسنتعرف في هذه الفقرة على المعلومات التي تخص أجمل عبارات عن فصل الشتاء 2022 بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • جَمِيل الشِّتَاء ، حِينَمَا يَهْمِس بأمطاره الْجَمِيلَة عَلَى نَوَافِذ الْبُيُوت ، و يَرْسُم لَوْحَة فَنِيَّة كُلُّهَا دَفِئ بِالْمَكَان و الْقَلْب معاً .
  • مَرْحَبًا بِكُمْ فِي الشِّتَاءِ حَيْث تَنْزِل الْبَرَكَة وَيَسْتَمِرّ اللَّيْل وَرَغَم سُكُون لَيَالِي الشِّتَاءِ سَتَجِد فِي قَلْبِك صوتًا فِي كُلِّ مَكَان تَذْهَبُ إلَيْهِ عَيْنَاك لَا تَتَكَلَّمْ إلَّا الْحُزْنَ حَيْثُ تَجْلِس وحيدًا مرتبكًا ، مَع حُزْنُك وقلقك ومتاعبك فِي غرفتك الْمَظْلَمَةِ لَا تُسْمَعُ إلَّا صَوْت الْمَطَر .
  • حِبِّي لَك أَشْبَه بِهَذَا الْبَرْد القارص ، لَا يُصِيبُ جُزْءٍ مِنْ جَسَدِي بَل يَغْمُرُنِي بِالْكَامِل ، وَالْحِلّ الْوَحِيد للتعايش مَعَهُ هُوَ الِاقْتِرَابُ مِنَ النَّارِ قُدِّرَ الْإِمْكَانِ .
  • فِيكَ مِنْ صَبَاحٍ الشِّتَاء بَلَاء الْعِنَاق ، وَفِيك مِنْ لَيْلٍ الشِّتَاء الرَّغْبَةِ فِي الْعَيْشِ بداخلك . بِالنِّسْبَة لِي حُنَيْن للارتباك مِنْ رِوَايَةِ الْقَصَص ، وَبَيْنَمَا إتَاوَة ، لَدَيّ شُعُور قَوِيٌّ بِأَنَّنِي كُنْت فِي عِدَادِ الْمَفْقُودِين مُنْذُ بِضْعٍ سَنَوَات .
  • تَنَاثَر رخات الْمَطَرِ عَلَى النَّوافِذ و عَبَّر الطُّرُقَات ، لَوْحَة فَنِيَّة رَبَّانِيَّةٌ ، توحي بِالْأَمْن مَهْمَا سَمِعْنَا الرَّعْدِ وَ شَاهَدْنَا البَرْق ، جَمِيعِهِم لأجلنا خَلَقَهُم الْمَوْلَى .
  • ذِكْرَيَات مَحْفُورَة دَاخِلُ الْقَلْبِ قَبْلَ الْعَقْل ، لنذهب بَعْدَهَا إلَى النَّوْمِ وَمَعَنَا خيالاتنا و أَحْلَامَنَا الَّتِي كُنَّا نُرِيدُ تَحْقِيقِهَا دَاعِين اللَّهُ أَنْ نحققها فِي الْمُسْتَقْبَلِ الْقَرِيبِ أَنْ كَانَ ذَلِكَ مُمْكِنًا .

كلمات عن الشتاء والمطر 2022

إن الشتاء من الفصول التي تأتي بعد فصل الربيع والذي يجعل القلوب مترابطة من حيث العناوين الرائعة التي يمكن البحث في مضمونها عن أجمل الكلمات التي يمكن نشرها بين قلوب الأحباب والأصدقاء والأهل وغيرهم، وسنتعرف في فقرتنا البسيطة عن أجمل كلمات عن الشتاء والمطر 2022 بالكامل، وهي كالاتي:

  • أَصْمَت يالحنين أَسْأَل الْقَمَرَا كُنْت اسامرها بِلَيْل الشِّتَاء واحكي لَهَا خَوْفِي مِن الرَّحِيل أَصْمَت يالحنين كَانَ الَّذِي أَخْشَى وَذَهَب الشِّتَاء وَغَابَت الْقَمَرَا وَبَقِي أَنِينٌ .
  • أَحَبّ الشِّتَاء بِدُون صَيْف أَحَبّ الشِّتَاء لِأَنَّهُ عِنْدَ هُطُول الْمَطَر تُزِيل الصبغات مِنْ الْوُجُوهِ . وَيَعُود كُلِّ شَيْءٍ إلَى أَصْلِهِ الطَّبِيعِيّ بِدُون خَدَّاعٌ أَوْ ادِّعَاءَ .
  • زَوْجِي الْحَبِيب ، بَرْد الشِّتَاء أَقَلّ ألماً مِنْ عَدَمِ رُؤْيَتِك دائماً بِجَانِبَي ، قَلْبِك هُو مشتعلي بِالشِّتَاء يدفئ أَطْرَاف جَسَدِي المرتجفة .
  • الشِّتَاء لَا يَعْنِي هَذَا فَقَطْ أَنَّهُ يَعْنِي لِي الشَّيْءَ الكَثِيرَ ، رُبَّمَا المختبئ تَحْت دَفِئ وِسَادَتِي ، فَوْق مدفئتي ، أَوْ رُبَّمَا يَتَطَايَر مَع بُخَار كُوب القَهْوَةِ فِي يَدِي . سَيَأْتِي الشِّتَاء ، محمّلاً باللقاءات والصّباحات الْبَيْضَاء ، سَيَأْتِي الشِّتَاء وَأَكُون برفقه صديقاتي ، سنحتسي القَهْوَة وَنَتَحَدَّث عَنْ أَشْيَاءَ لَا تَلِيقُ إلّا بِنَا ، سنضحك حَتَّى الْبُكَاء .
  • الشِّتَاء هُو الهُدوء رَائِحَة الْهَوَاء المنعشة الشِّتَاء صَوْت الْمَطَر وَعَشِق الْقَمَر صَوْت فَيْرُوز وفنجال قَهْوَة يَعْلُو فِيهَا الْبُخَار هُوَ الْجُنُون و الأناقة .
  • فِنْجان قهوتي الْيَوْم اخْتَلَطَت فِيه الأحاسيس ، تارةً يَسْمُو بِي لأعانق السَّمَاء ، وتارةً يَأْخُذُنِي إلَى مشارف الْجُنُون ، وَبَيْنَ هَذَا وَذَاكَ تتأرجح أَيَّامِي ، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها ، وَتَسِير الْأَيَّام نَحْو مُسْتَقْبَلٍ مَجْهُولٍ .
  • مُشَاهَدَة سُقُوط الْأَمْطَار تُعَبِّرُ عَنْ وُجُودِ الْأَمَل وَحُدُوث الْأَشْيَاءِ الَّتِي كُنْتَ أنتظرها طويلًا.

ولا ننسى أن الاشخاص دائماً يحبون النظر إلى مشاهد نزول المطر والتي تعبر عن الروعة والجمال الواسع والتأمل في نعم الله سبحانه وتعالى في الغيث الذي ينزله الله تعالى على هذه الأرض، والكلمات والعبارات رائعة بكل معنى الكلمة من حيث المعاني التي تحتويها، ختاما لمقالتنا نكون قد وضحنا لكم، كلام حزين من الشتاء 2022، أجمل كلام عن المطر و الأجواء الرومانسية، عبارات عن فصل الشتاء 2022، عبارات جميلة عن فصل الشتاء بالفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!