من هو صاحب اول خريطة للعالم - طموحاتي
السعودية

من هو صاحب اول خريطة للعالم

من هو صاحب اول خريطة للعالم، يحظى العالم العربي بأكمله على نخبة من العلماء والفقهاء والادباء، الذين تركوا بصمة رائعة ومميزة، حيث يتواجد منهم الكثير من العلماء الذين اكتشفوا العالم والعديد من الدول حول العالم، ومنهم العديد من الرحالة الذبن خاضوا تجربة رحل حول العالم، واكتشاف مناطق كانت غير مأهولة بالسكان، ونحن من خلال موقعنا المتواضع طموحاتي ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معكم على بعض العلماء الذين حققوا نجاحات كبيرة واكتشافات عظيمة حول العالم، تابعوا معنا.

من هو صاحب اول خريطة للعالم

يعتبر العالم العربي الادريسي هو صاحب اول خريطة للعالم، حيث يعد من احد علماء علم الجغرافيا، وتعود اصول الادريسي الى سلالة محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتبر الادريسي من مدينة سبته في المغرب، وتميز الادريسي انه هو اول من رسم خريطة العالم، واصبحت تدرس هذه الخريطة في المناهج والكتب العالميه للتعرف على العالم ودوله ومحيطاته وانهاره وكل ما يدور على الكرة الأرضية.

من هو الادريسي

هو عبد الله محمد بن محمد الادريسي، عالم عربي مسلم ولد بتاريخ 1100، وتوفي في عام 1166، اي عاش 66 عاما، ويعد من اكبر علماء الجغرافيا واول من رسم خريطة العالم.

ختاما نكون قد وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال، على امل ان نكون قد وضحنا لكم التفاصيل اللازمة عن صـاحب اول خـريطة للعالم وهو الادريسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!