website page counter
اسلاميات

من هو النبي الذي اطلق عليه اسم الذبيح

من هو النبي الذي اطلق عليه اسم الذبيح نشرت الكثير من الاسئلة التي يرغب الكثير في معرفتها، لأن سير الأنبياء من الأمور التي يجب على كل مسلم وعلى كل مسلمة ان يكون على بينة منها، وايضا حتى يأخذوا منها العبرة، وايضا من العظات والعبر، والتي من خلالها يسترشدون من إلى حياة افضل، كما وامتلأت الكثير الكثير من كتب السير والتاريخ الإسلامي بالقصص، ومن هذه القصص قصة الذبيح، وان هذه القصة ذكرت في القُرآن الكريم.

من هو النبي الذي اطلق عليه اسم الذبيح

الذبيح هو سيدنا إسماعيل -عليه السلام-، وانه لم ذبح، وانه عندما شرع سيدنا إبراهيم في ذبحه، وقد خضع ابنه إسماعيل إلى هذا الذبح من دون تضجر لأنه أمر من الله، ففداه الله بكبش.

من هو النبي الذبيح

كان سيدنا إبراهيم -عليه السلام- متزوج من سارة، وانه في واحدة من الرحلات التي ذهبت فيها مع إبراهيم، قد اعطاه ملك من الملوك جارية وان هذه الجارية تسمى هاجر، وقد كانت سارة لا تنجب ابدا، وانها قد اعطت سارة هاجر الى ابراهيم؛ وقد تزوجها إبراهيم، وأنجب منها ولدها إسماعيل.

ومن هنا احست سارة بغيرة شديدة، وقد اشارت على سيّدنا إبراهيم أن يأخذهما في وادي بعيد، وقام باخذهما، وذهب بهما إلى وادٍ غير ذي ذرْعٍ عند بيت الله المُحرّم، وتركهما ليس معهما إلا بعض التّمرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى