من اين نحصل على الماء - طموحاتي
منوعات

من اين نحصل على الماء

من اين نحصل على الماء، الماء مادة شفافة عديمة اللون والرائحة ، وهو المكون الرئيسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات، وكذلك السوائل في جميع الكائنات الحية، وهو المركب الكيميائي الأكثر شيوعًا على وجه الأرض. يتكون جزيء الماء من ذرة أكسجين مركزية، ترتبط بها ذرتان من الهيدروجين بشكل تساهمي بحيث تكون صيغته الكيميائية H2O. تحت الظروف القياسية للضغط ودرجة حرارة الماء السائل ؛أما بالنسبة للحالة الصلبة ، فإنها تتشكل عند نقطة التجمد ، وهذا ما يسمى بالجليد. أما بالنسبة للحالة الغازية، فتتشكل عند نقطة الغليان، وتسمى بخار الماء.

من اين نحصل على الماء

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة العلمية الذي يبحث عنه العديد من الناس في العالم العربي على كيفية الحصول على الماء وفي هذه المقالة سوف نتعرف على هذا السؤال التعليمي عبر موقعنا المميز والإجابة الصحيحة هي المصادر المصدر الرئيسي للمياه العذبة هو هطول الأمطار في الغلاف الجوي في شكل هطول الأمطار والضباب والثلج، تتساقط المياه العذبة على شكل أمطار أو ضباب أو ثلج تحتوي على مواد ذائبة من الغلاف الجوي والبحر والأرض التي تعرضت للسحب.

كيف اجعل الماء صالح للشرب

لضمان سلامة المياه الطبيعية، الابتعاد عن مصادر المياه بالقرب من المصانع والمجاري ومواقع التخلص من القمامة والأماكن التي يتم فيها تخزين الإمدادات الزراعية مثل المبيدات والأسمدة. في البداية يتم  التنظيف بالغلي: يساعد غلي الماء على تعقيمه من أكثر مسببات الأمراض البيولوجية، يجب غلي الماء خلال 4 الى 6 دقائق على الأقل (ابدأ العد بعد دقائق من بدء الغليان وليس قبل ذلك)

استخدامات الماء

لماء العديد من الاستخدامات على وجه الأرض وهي تعد أهم مادة سائلة موجودة على وجه الأرض بدون الماء لا وجود حياة على وجه الأرض ولهذا سوف نعمل على عد لكم بعض الاستخدامات لماء وهي كتالي:

  • لشرب.
  • وسائل النقل، يعتمد الكثير من الناس على الماء في النقل بالسفن والقوارب.
  • مساعدة الناس على الهضم، وعلاج الإمساك والتوتر، ونقل الأكسجين بين الدم والخلايا، وإزالة الأملاح الزائدة من الجسم.
  • يحافظ على درجة حرارة التربة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!