منوعات

من امثلة هداية التوفيق

من امثلة هداية التوفيق، خلقنا الله تعالى كلنا من طين وأمرنا أن نعبده وحدنا ونخضعنا على الأرض ونحيا لنعيد بنائها ويصلحها، وأرسل إلينا رسولًا عظيمًا على خلق عظيم يرشدنا إلى خالقنا ويعلمنا عن أمور وتعاليم ديننا وترك فينا أمرين لا ضلال بعدهما كتاب الله وسنة نبيه، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال من امثلة هداية التوفيق.

من امثلة هداية التوفيق

حل سؤال في أول اختبار كتاب متوسط ​​موحد 2، يسعدنا تمرير إجاباتك النموذجية لك من أمثلة التوجيه الناجح، لأننا أوضحنا لك ذلك من خلال موقعنا على الويب والموقع الإلكتروني حيث تقدم أسئلة تعليمية لجميع الطلاب، حلول الكتب المدرسية، نقدم لك إجابات على الأسئلة التالية: من امثـلة هداية التوفيق، فكونوا معنا في سياق السطور التالية للتعرف على إجابة سؤال من امثـلة هداية التوفيق:

  • الإجابة الصحيحة هي: هدية الله لنا للاسلام.

الهداية رزق من الله تعالى وهدي الله من يحب ويريد،  وقال لرسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – بمعنى أنه ليس بيدك أن تهدي من تحب لكن الله يهدي الذي يشاء، و الهداية نوعان النوع الأول و هو هداية الإرشاد و الدلالة في يد العباد و أثبتها الخالق لنبيه الكريم قال: (إنك تهدي الى صراط مستقيم). النوع الثاني: هداية التوفيق بيد الله وحده.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال التعليمي الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال من امثـلة هداية التوفيق، وانتظرونا في أسئلة تعليمية أخرى في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى