من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد - طموحاتي
رياضة

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد، الملك فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مواليد 1920-26 جمدة العقيرة 1426 هجري، هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية، وألهمه بتبني لقب وصي الحرمين، تاسع الأب للملك عبد الله آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية، في شبان 21 21 1402 هجري الموافق 13 يونيو 1982 ميلادي، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد في نوفمبر 1995، تولى الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولي العهد آنذاك، إدارة معظم الشؤون اليومية للبلاد.

من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

شهد عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود نشر العديد من اللوائح والقرارات الإدارية المهمة في تاريخ المملكة والتي وصلت إلى أكثر من 100 نظام لأنها ساعدت على تحسين الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية، وتحفظ منجزات الشعب السعودي ومن أهم هذه الأنظمة هي الأحكام التي سُنَّت في عهد الملك فهد “النظام الأساسي للحكم” الذي صدر عام 1412 هجري، وفي عام 1992 ميلادي في عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بناءً على المرسوم الملكي رقم. أ المقابلة. 90 وتاريخ 27/7/1412 هجري، من خلال إرساء أسلوب الحكم في المملكة العربية السعودية والاستمرار السلس لهذه الطريقة كما في الدستور في الدول الأخرى، تم تشكيل لجنة بتوجيه من الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للتعامل مع أسس تحديد نظام الحكم.

توسع الملك عبد الله بن عبد العزيز في إنشاؤ الجامعات

شهدت المملكة العربية السعودية قفزة غير مسبوقة في التعليم الجامعي، نوعياً وكمياً، في عهد مدير الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حيث بلغ عدد الجامعات الحكومية والخاصة (34) أربعة وثلاثين جامعة، تم افتتاح سبع عشرة (14) جامعة خلال فترة حكمه الميمون. الدول هي:
جامعة هاجل (1424 هجري)، جامعة الجوف (1427 هـ)، جامعة جازان (1427 هجري)، جامعة نجران (1427 هجري)، جامعة تبوك (1427 هجري)، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن آل سعود (1424 هجري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!