مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة - طموحاتي
تعليم

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة ، حيث تعتبر العمليات الحسابية هي الأساس التي تسير عليه مادة الرياضيات فعلم الرياضيات هو العلم الذي يهتم بالأعداد ودراستها والعمليات التي تجرى عليها من عملية الضرب وعملية الطرح وعملية القسمة وعملية الجمع، فلقد أوجدت هذه العمليات لتتناسب مع ضروريات الإنسان، فلقد احتاج الإنسان للأعداد والحسابات من أجل التعامل مع المحلات التجارية ومع البنوك وغيرها .

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة ؟

 

إن علم الرياضيات من أهم العلوم التي أوجدت لحاجة الإنسان إليها فتعامل الإنسان مع العملات المالية في البنوك والمحلات التجارية وإجراء عمليات مختلفة عليها من نقص وإضافة وغيره دعت لوجود العمليات الحسابية، فعلم الرياضيات علم يدرس العمليات الحسابية التي يتم إجراؤها على الأعداد بأنواعها المختلفة، حيث تشمل العمليات الحسابية عملية الجمع وعملية الطرح وعملية القسمة، كما وأن استخدام الأعداد والعمليات الحسابية يحتاج إلى ذكاء وفهم علمي جيد لأجل إجراؤها بالشكل الصحيح .

مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة ؟

الإجابة هي : 3 ورقات من كل فئة

  • 5*3 =  15
  • 10*3 = 30
  • 50*3 = 150

 

الناتج = 15 + 30 + 150 = 195

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!