معنى التنخع في المساجد - طموحاتي
اسلاميات

معنى التنخع في المساجد

معنى التنخع في المساجد، ان المسجد من اطهر الاماكن على الارض، حيث انه احب البيوت الي الله وهو بيت من بيوت الله يتم به عبادته، وهو مكان اكتساب العلم الشرعي، حيث ان الاسلام دعا الي نظافة المساجد بكافة الاشكال، في حين اننا شهدنا في الساعات الماضية سؤال معنى التنخع في المساجد تصدر على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

معنى التنخع في المساجد

المساجد هي بيوت الله في الدنيا وهي التي يذهب اليها المسلمين بشكل دائم لاداء فريضة الصلاة، ولكي يتم التردد الي بيت الله وبشكل مستمر فلابد ان نحافظ على نظافة المسجد من كل شيء وبشكل مستمر، في حين ان معــنى التنخــع في المساجد اي انه هو البصاق او النخامة.

التنخع في المساجد

يتعرض الانسان باي شكل حتي يقوم باخراج الصاق الملتصق في فمه، ولكن لا يمتلك الحق في ان يقوم ببصق هذا الشيء على الارض وخصوصا في المسجد، وهذا امر مخالف للعادات والاخلاق والاداب في الدين الاسلامي، في حين ان التنخع سمي بهذا الاسم لانه يخرج من المخاع.

قول الرسول عن التنخع

لقد كان الناس في زمن النبي محمد صلي الله عليه وسلم يعيشون على الفطرة، حيث ان ارضية المساجد كانت عبارة عن رمل وحصى، وان التنخع هي من الامور الغير منهي عنها في الدين الاسلامي، ولكن ينهي عنها ان تتم في احب الاماكن الي الله.

الي هنا نكون قد وضحنا لكم جميع المعلومات التي تتعلق في معـنى التـنخع في المـساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!