كلمات قصيميه صعبه - طموحاتي
السعودية

كلمات قصيميه صعبه

كلمات قصيميه صعبه، يوجد الكثير من المصطلحات والكلمات التي يستخدمها الناس للتواصل فيما بينهم، وهناك بعض الكلمات تنتشر وتتميز فيهم بعض المناطق والمدن والدول عن غيرها، ومن هذه المناطق منطقة القصيم احدى المدن التي تقع في المملكة العربية السعودية، حيث يشتهر أهل وسكان هذه المدينة ببعض الكلمات ومن خلالها يعرف الاخرين أنهم من القصيم، وفي هذا المقال الجميل عبر منصة موقع طموحاتي سنتعرف على بعض الكلمات القصيمية ونعرف ايضا المعنى المقصود منها.

كلمات قصيميه صعبه

 

كما يوجد للدول بعض الكلمات الخاصة بهم، أيضا هناك لهجات تميز كل منطقة عن غيرها داخل الدولة، حيث تعد منطقة القصيم من المدن التي تشتهر بلهجة تميزهم عن غيرهم من مناطق ومدن ومحافظات السعودية.

وتعد منطقة القصيم من المناطق الجميلة في المملكة العربية السعودية حيث يتواجد بها 13 محافظة ويعتبر مسؤولها المباشر الأمير فيصل بن مشعل آل سعود.

كلمات قصيميه صعبه

يوجد العديد من الكلمات التي يستخدمها ساكنين منطقة القصيم في التعامل مع غيرهم من سكان المناطق الأخرى الأمر الذي يجعل من السهل التعرف عليهم مثل:

قوطي وتعني علبه، كل أبونا يقصد بها الجميع، انثبري اي اسكتي، شدوق يعني خدود، سردادي مردادي يقصد فيها ذهاب واياب، كلن هرج تعني الجميع يتكلم، يبطي أي يتأخر، تغز يعني تأشر، يحلت يقصد فيها يرمي، وش كاري أي لا شأن لي.

وهناك غيرهم كلمات أخرى يتحدث بها أهالي القصيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!