تعليم

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة، يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمية التي يبحث عنها الكثير من الطلبة داخل المملكة العربية السعودية حيث يتسأل الطلاب ما هي المساحة الواسعة المغطاة بالمياه المحالة، وهذا الذي سوف نتعرف عليه من خلال هذه المقالة فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة في السطور التالية.

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة

من المصطلحات العلمية التي سعت مؤخرًا على نطاق واسع من قبل الطلاب في مختلف مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية، والذين يستعدون حاليًا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول عن بعد، وفقًا لوزارة التعليم العام في المملكة. ولأننا مهتمون بمساعدة طلابنا الأعزاء، نحاول في الأسطر التالية تعريفهم بالمصطلح العلمي الذي يبحثون عنه مع بعض الشروحات والتفاصيل.

  • الإجابة النموذجية الصحيحة هي: البحار أو المحيطات.

هذا هو الجزء الأكبر والأكبر من الغلاف المائي العظيم الذي يحيط بالعالم، وتحتل المياه ما يقرب من 70٪ من مساحة سطح الأرض، أي ما يعادل 512 مليون كم وبحيرات بمتوسط عمق 3800 م، وعدد المحيطات المحيطة بكوكب الأرض هي خمسة محيطات.

الأرض هي الكوكب الوحيد المعروف بوجود محيط (أو أي كمية كبيرة من الماء السائل). ما يقرب من 42٪ من سطح الكوكب (~ 3. 6 x 108 km2) مغطى بالمياه المالحة، لأنه مقسم إلى عدة محيطات كبيرة وبحار أصغر، حيث تغطي مياه المحيطات حوالي 71٪ من سطح الكوكب الأرض.

لماذا المحطات غير صالحة للشرب

على الرغم من حجم المنطقة التي تغطيها مياه البحر على الأرض، إلا أنه من غير المناسب تمامًا شرب ثاني أكسيد الكربون المذاب على الأرض بسبب الملوحة، والتي يقول العلماء إنها ناتجة عن تآكل الأرض ومكوناتها وما يتبعها من مرجع للمطر، ملح نترات البوتاسيوم وكلوريد الصوديوم وبيكربونات في المحيط بمليارات السنين بطرق مختلفة، لأن الملح يتراكم باستمرار حتى تشبع مياه البحر بالملوحة، مما ينتج عنه متوسط ملوحة مياه البحر 35 جم/كجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى