مساحة سطح متوازي المستطيلات هي المساحة الكلية للمخطط - طموحاتي
منوعات

مساحة سطح متوازي المستطيلات هي المساحة الكلية للمخطط

مساحة سطح متوازي المستطيلات هي المساحة الكلية للمخطط في علم الهندسة الرياضية، يطلق اسم متوازي المستطيلات على الشكل الصلب الذي يحيط الذي يحيط به ست مستطيلات من جميع جميع جهاته. تكون جميع زواياه قائمة، وتكون الأوجه المتقابلة متطابقة. كما يمكن اعتباره موشور بزاوية قائمة ولهذا كان تعريف متوازي المستطيلات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال مساحة سطح متوازي المستطيلات هي المساحة الكلية للمخطط فكونوا معنا.

مساحة سطح متوازي المستطيلات هي المساحة الكلية للمخطط

يعد هذا السؤال من الأسئلة الرائجة في الآونة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية في منهاج الرياضيات لصف الثالث ابتدائي، كما أن هناك عدد كبير من الطلاب يدون صعوبة في فهم مثل هذه الأسئلة التعليمية فلجا عدد كبير جدا من هؤلاء الطلاب فلذهب عدد منهم الى المراكز التعلمية لتقويهم عقولهم وتمهيدهم الى إنجاز اختبارات بشكل صحيح والحصول على درجات متقدمة في المدرسة ومنهم الفئة الأخرى الذي تبحث عبر المواقع التعليمية في منصة قوقل للتعرف على الإجابة الصحيحة حيث سوف نعمل على إجابة هذا السؤال التعليمي وهو كالتالي:

الإجابة الصحيحة هي :

مساحة المخطط يساوي الطول* العرض *  الارتفاع

يساوي ل*ض*ع.

مسـاحة مـتوازي المستطيلات

يحتوي متوازي المستطيلات على 6 أوجه، ويمكن حساب مساحه من خلال إجاد مجموعة مساحات متنوعه لهذه الأوجه، ولكن بما أن الأوجه المتقابلة في متوازي المستطيلات متطابقة، فإننا بحاجة الى ثلاثة أوجه فقط للتعبير عن المساحة، باستخدام الأبعاد الثلاثية للتعبير عنها، وهي العرض والطول والارتفاع ويتم اختصارهم في (أ) طول متوازي المستطيلات، (ب) عرض متوازي المستطيلات، (ع) ارتفاع متوازي المستطيلات. الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا المميز الذي تكلمنا به عن حل سؤال مسـاحة ـسطح متـوازي المسـتطيلات هي المسـاحة الكلية للمخطط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!