منوعات

مجموعة كبيرة جدا من النجوم مترابطة معا بالجاذبية

مجموعة كبيرة جدا من النجوم مترابطة معا بالجاذبية، النجم عبارة عن كرة بلازما كبيرة ومشرقة مرتبطة بالجاذبية، يستمد النجم لمعانه من الطاقة النووية المتولدة فيه، عندما تندمج ذرات الهيدروجين معًا لتكوين عناصر ثقيلة من الهيدروجين، مثل الهيليوم والليثيوم، وعناصر ضوئية أخرى، حتى الحديد يسمى هذا التفاعل الفيزيائي الاندماج النووي وينتج الكثير من الطاقة الحرارية التي تأتي إلينا على شكل أشعة ضوئية، ومعظم مكونات النجوم عبارة عن هيليوم مهدرج ومتأين (يطلق عليها البلازما في حالة التأين)، أظهرت الملاحظات الفلكية أن نسبة كبيرة من النجوم لها كواكب تدور حولها كما هي موجودة في النظام الشمسي.

مجموعة كبيرة جدا من النجوم مترابطة معا بالجاذبية

يعد هذا السؤال من الأسئلة المتعلقة في النجوم والمجموعة الشمسية في الفضاء الذي ندور حوله، ويعد سؤال لليوم من أهمية الأسئلة التعلمية التي سوف نجيب عليها في سطور هذا المقالة وذلك للحصول على درجات عالية ودخول أفضل الجامعات داخل المملكة العربية السعودية، سنتناول في هذه المقالة إجابة سؤال مجموعة كبيرة جدا من النجوم مترابطة معا بالجاذبية:

  • الإجابة الصحيحة هي: المجرة.

المجرة هي مجموعة ضخمة من بلايين النجوم والكواكب والأقمار والكويكبات والنيازك وتحتوي على غبار كوني ومادة مظلمة وبقايا نجمية تتخللها مجالات مغناطيسية مرعبة. تأتي كلمة مجرة من الجذر اللغوي “مجر” والتي تعني “الكثير من الألم”.

تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني

الغبار الكوني هو نوع من الغبار الموجود في الفضاء. يتكون من حبيبات من عدة جزيئات بحبيبات 1 و 0 مليمتر (في المتوسط 3 و 0 ميكرومتر). هناك أنواع مختلفة من الغبار الكوني، وتعتمد على موقعها، وبعضها موجود في المجرات، بما في ذلك الغبار بين النجمي الذي يخلق السدم والغبار بين النجوم.

  • الإجابة هي: السديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى