website page counter
منوعات

متى يصادف عيد الاضحى ٢٠٢١

متى يصادف عيد الاضحى ٢٠٢١ يعتبر عيد الأضحى المبارك واحد من المناسبات الدينية المهمة التي يحتفل بها المسلمون في العالم اجمع، وذلك خاصة ان عيد الاضحى يأتي مع شعيرة الحج وهي اعظم شعيرة عند المسلمين، حتى يحظى المسلمين في مشاركة الحجاج فرحتهم، وفي تمامهم فريضة الحج على اكمل وجه، كما وتمتلئ أجواء العيد بالفرح، والسرور، وايضا التكافل ما بين أفراد المجتمع الواحد، وهذا ما سوف نوضحه لكم في باقي مقالنا.

متى يصادف عيد الاضحى ٢٠٢١

تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، وذلك بشكل رسمي من يوم الاثنين التاسع من ذو الحجة  اي في تاريخ العشرين من شهر يوليو، وحتى يوم الجمعة الموافق اربعة وعشرون من شهر يوليو.

وان عيد الأضحى ياتي كل عام في يوم العاشر من ذو الحجة، ويكون ذلك مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في التاسع من ذو الحجة، كما ويمتد الى أربع أيام، وان جميع الحجاج ينتهون من مناسكهم التي تكون من اهم هذه المناسك يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون لجبل عرفة من اجل تأدية أهم مناسك الحج.

وانه ووفقا لجميع الحسابات الفلكية سوف يكون رؤية هلال شهر ذي الحجة في مساء يوم السبت، ويكون يوم الاحد الحادي عشر من شهر تموز 2021 هو غرة شهر ذي الحجة هذا والله اعلى واعلم، وفي ذلك يكون يوم الاثنين التاسع عشر من شهر تموز هو يوم الوقوف في عرفة، وان يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر تموز هو اول يوم في عيد الأضحى.

اجازة عيد الاضحى 2021 السعودية

الاجازات الرسمية المتبقية في المملكة العربية السعودية والتي هي حتى نهاية العام وهي رأس السنة الهجرية، وهي في يوم الإثنين التاسع من شهر أغسطس، وايضا المولد النبوي الشريف يوم الإثنين الثامن عشر من شهر اكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى