ما هي التوابع - طموحاتي
منوعات

ما هي التوابع

ما هي التوابع في اللغة العربية والقواعد بشكل خاص، هي أسماء تتبع السابقة في التحليل. وهي تتبع الكلمة التي تسبقها في المشترك، والاتهام والتبشير، فيدعى مساعدا لتغيير صيغة ما يلي. فيما يلي يسمى المتابعة. ونتقسم التوابع الى عدة أقسام أهمها: النعت، البدل، التوكيد، العطف.

ما هي التوابع

يأتي هذا السؤال في هذه الفترة بسبب دخول طلابنا الكرام في الفصل الثاني لهذا العام الذي يكون في المنزل بسبب وباء كورونا المستجد وحل العالم بسبب عدم الاختلاط في الأخرين وتسبب العدوى الى أحد افراد عائلتك ولهذا تم دراسة التعليم عن بعد عن طريق شاشة الهاتف المحلول، حيث اتى هذا السؤال عدة مرات في العوام السابقة ومن ممكن أن يأتي في هذا العالم على شكل أكمل الفراغ. فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة في السطور التالية.

الإجابة الصحيحة هي:

التوابع: هي كلمات التي يأتي قبها في الإعراب من رفع أو نصب أو جر أو جزم وهي النعت، البدل، العطف، التوكيد.

إعراب التوابع

الـتوابع هم الكلمات التي تشكل بناء الجملة أمامهم. هناك أربعة أنواع: النعت ، التوكيد، البدل العطف. وتذكر الصفة بعد الاسم للدلالة على بعض حالاته أو علاقته به. ويتبع الفاعل السببي بعد المشارك في التحليل ، وفي التعريف وفي الإنكار، ولكنه دائمًا ما يكون فرديًا ، مطابقًا لما يلي في المذكر والمؤنث

أنواع التوابع

التـوابع عدة أنواع تأتي حسب موقعه بالجملة أما التوابع فهي أربعة وهي:

  • البدل.
  • النعت.
  • التوكيد.
  • العطف.

مفهوم النحو

قواعد اللغة العربية هي علم يتعامل مع دراسة الأمثال الأخيرة للكلمات فيما يتعلق بالتحليل والبناء، مثل: على سبيل المثال، قواعد تحليل الكلمات، وشخصيات تحليلها، وأماكن اتخاذ القرار. في اللغة، تسمى القواعد النية أو الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!