ما نوع الطاقة التي يكتسبها النابض عند الضغط عليه - طموحاتي
منوعات

ما نوع الطاقة التي يكتسبها النابض عند الضغط عليه

ما نوع الطاقة التي يكتسبها النابض عند الضغط عليه الضغط هو القوة النوعية او الناتجة على المؤثر عموديا على مساحة سطح، مثل ضغط الجوي وهو وزن عمود الهواء الواقع على مساحة قدرها واحد سنتمر متر مربع في الخلاء وهو يعادل وزن عمود من الزئبق على نفس المساحة ارتفاعه 720 مليمتر ويقاس الضغط بوحدة مليمتر زئبق أو باسكال. فكونوا معنا للتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي في مضمون هذه المقالة.

ما نوع الطاقة التي يكتسبها النابض عند الضغط عليه

يعد هذا السؤال من الأسئلة العملية الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، فليجا عدد كبير من الطلبة الى البحث عن حل هذا السؤال التعليمي المهم، فليجا الطلاب الى بحث عبر المواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت للتعرف على إجابة الصحيحة لهذا السؤال فكونوا معنا للتعرف على إجابة هذا السؤال في السطور القادمة من هذه المقالة

الإجابة الصحيحة هي:

الطاقة الكامنة.

تعرف طاقة وضع على أنه ذلك الجسم على سطح الأرض الذي يساوي صفرا،

الطاقة

يعرف علم الطاقة على أنه إحدى خصائص المادة، والتي يمكن تحويلها الى أحد الأشكال التالية: العمل، والحرارة، والإشعاع، وهي بهذا التعريف تتعدى العريف الرائج للطاقة بأنها القدرة على إنجاز عمل ما، إذ بدأ مصطلح الطاقة بالتوسع أثناء الثورة الصناعية في أواخر القرن التاسع عشر، فقد لوحظ أن الحرارة، والإشعاع هما شكلان مهمان للطاقة تماما كالعمل، ويتم الاستفادة من كل هذا بعدة أشكال مثل التبريد في الصيف، والدفء في فصل الشتاء، كما يمكن الشعور بالإشعاع كطاقة من حولنا. ولطاقة العديد من الأشكال ابرزها الطاقة الحركية، والطاقة الكامنة، ومصادر الطاقة. في نهاية مقالنا نريد أن نعرف بأن الطاقة مادة من المواد التي لا نستطيع الاستغناء عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!