كيف يتغير وزنك باستمرار إذا كنت في مركبة فضائية تتحرك من الارض في اتجاه القمر - طموحاتي
اخبارمنوعات

كيف يتغير وزنك باستمرار إذا كنت في مركبة فضائية تتحرك من الارض في اتجاه القمر

كيف يتغير وزنك باستمرار إذا كنت في مركبة فضائية تتحرك من الارض في اتجاه القمر، الركبة الفضائية هي مركبة تكون عادة مأمولة برائد الفضاء أو أكثر من رائد قادرين على الوصول الى الفضاء الخارجي، محمولة على صاروخ قوي يقلع بها. منها ما حمل رواد الفضاء الى المريخ والى القمر في مركبة القيادة ووحدة الخدمة أو مركبة الهبوط على القمر، وينتمي إليها أيضا مكوك الفضاء المأهول ويحمل معه الأقمار الاصطناعية والمعدات الازمة لطلاق المركبة الفضائية الى القمر. فكونوا عنا للتعرف على سؤال كيف يتغير وزنك باستمرار إذا كنت في مركبة فضائية تتحرك من الارض في اتجاه القمر.

كيف يتغير وزنك باستمرار إذا كنت في مركبة فضائية تتحرك من الارض في اتجاه القمر

يعد هذا السؤال من الأسئلة العملية الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب خلال الفترة الدراسية القادمة حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة لدى العديد من الطلاب الذي يجدون صعوبة في فهمها بشكل صحيح ودقيق، حيث سوف نعمل على إجابته في منتهى الدقة خلال السطور القدمة فكونوا معنا للتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي وهي كالتالي.

الإجابة الصحيحة هي :

ستقل فوة جذب الأرض وبالتالي يقل وزني.

ما هي سرعة المركبة الفضائية

تتيأ وكالة ناسا في إرسال مسبار الى الغلاف الشمس لدراسة الجو في الفضاء والإشعار الشمسي. وستسافر المركبة مسافة قدرها 5 ملايين كيلومتر بسرعة تبلغ 700 الف كيلومتر في الساعة.

القمر

هو القمر الطبيعي الوحيد على الأرض، بالأضافة الى أنه خامس أكبر قمر طبيعي في المجموعة الشمسية. فهو يعد أكبر قمر طبيعي في المجموعة الشمسية من ناحية نسبة حجمة الى كوكبه التابع له، حيث أن قطره يصل الى ربع قطر الأرض وهي الكوكب الذي يريد الجميع الذهاب إليه في المسقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!