تعليم

ماذا يسمي الفلكيون الاجرام الصخريه الصغيره التي تصطدم بسطح الارض

ماذا يسمي الفلكيون الاجرام الصخريه الصغيره التي تصطدم بسطح الارض هناك العديد من الكويكبات في النظام الشمسي، تتكون من الحزام الرئيسي للكويكبات، وهي المنطقة الواقعة بين المشتري والمريخ، وقد تدور العديد من الكويكبات حول الشمس في مسار قريب من سطح الشمس، قد تصطدم الأرض، في معظم الحالات، بكويكب واحد وتصطدم بكويكب آخر، مما يؤدي إلى عملية فصل شظايا صغيرة من الكويكبات واستدعاء هذه الشظايا الصغيرة النيازك. قد تأتي النيازك من المذنبات، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على إجابة سؤال ماذا يسمي الفلكيون الاجرام الصخريه الصغيره التي تصطدم بسطح الارض.

ماذا يسمي الفلكيون الاجرام الصخريه الصغيره التي تصطدم بسطح الارض

يمكننا أن نتحدث ونتحدث عن العديد من الظواهر والأجسام الفلكية التي قد تحدث في سماء الكون الضخم، ويمكننا أن نعرف أن الكويكب هو جسم صغير يمكنه أن يدور حول الشمس، وأن الكويكب أصغر من كوكب، ولكن أكبر من جسم نيزكي، والنيازك قطعة صغيرة نسبيًا من المعادن والصخور، فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال فالإجابة الصحيحة هي كالتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: النيازك هي الأجرام الصخرية الصغيرة التي تصطدم بسطح الأرض.

النيزك عبارة عن جسم معدني أو صخري صغير يدور في الفضاء الخارجي. في الواقع، حجم النيزك أصغر من حجم الكويكب، ويتراوح من الجسيمات الصغيرة إلى الأجسام الصخرية التي يبلغ عرضها مترًا واحدًا، ويتم تصنيف الأجسام الصغيرة بهذا الحجم على أنها الفضاء، الغبار أو النيتروجين الصغير، معظم النيازك في النظام الشمسي عبارة عن شظايا تتكون من الكويكبات أو المذنبات، ويتكون البعض الآخر من أجسام فلكية كبيرة وبعض الأجسام الكبيرة على سبيل المثال، كوكب المريخ أو القمر.

الفرق بين الكواكب والنيازك

الكويكبات عبارة عن أجسام صخرية صغيرة تدور حول الشمس. الكويكبات أصغر من الكواكب ولكنها أكبر من الأجسام النيزكية، النيازك عبارة عن أجسام صخرية ومعدنية صغيرة نسبيًا، وتقع معظم الكويكبات في النظام الشمسي في حزام الكويكبات الرئيسي، في المنطقة الواقعة بين المريخ والمشتري، بعض الكويكبات تدور حول الشمس التي تدور حول الأرض، وأحيانًا يصطدم كويكب آخر بكويكب آخر، مما قد يتسبب في انفصال الكويكبات الصغيرة، وتسمى هذه القطع الصغيرة النيازك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى