ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل - طموحاتي
تعليم

ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل

ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل يعد علم الفيزياء من امتع العلوم في العالم والذي يوجد بها التجارب الذي يمكن لجميع البشر التمتع بها من خلال النظر إليها، حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية في المملكة العربية السعودية، حيث سوف نعمل على إجابة سؤال ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل في مقالنا المميز، حيث لجا الطلاب من يعانون من صعوبة في حل مثل هذه الأسئلة العلمية، فكونوا معنا للتعرف على حل هذا السؤال التعليمي.

ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل

تتعد الخيارات على إجابة هذا السؤال بهدف الحصول على الإجابة الأدق والمناسبة والتي تكون مبنية على معلومات واضحة وصحيحة والقوانين الثابتة ومن أهم هذه الخيارات هي كالتالي:

  • تكون السرعة والتسارع في نفس الاتجاه.
  • تكون السرعة التسارع في اتجاهين متعاكسين.
  • تزيد سرعتها.
  • يكون تسرعها صفرا.

الإجابة الصحيحة لسؤال ماذا يحـدث عـندما تتـدحرج كرة صاعدة التل هي : تكون السرعة والتسارع في اتجاهين متعاكسين.

السرعة والتسارع

تعرف السرعة على أنها المسافة التي يقطعها جسم ما خلال فترة زمنية محددة، حيث تعتبر السرعة كمية فيزيائية متجهمة أي يعبر بقدار واتجاه، حيث تقسم الى سرعة ثابتة ومتغيره.

التسارع فهو يعبر عن معدل التغير في السرعة خلال فترة زمنية محددة من حيث الاتجاه والمقدار، على سبيل لمثال حركة السيارة تزيد سرعتها بمقدار 10 أميال في السرعة كل ثانيتين فإنها تتسارع بقدار 5 أميال في الساعة الواحدة.

لقد اكتشف العالم (جاليليو) مبدا التسارع أو ما يسمى بالعجلة المتحركة، حيث كان قد اكتشف أن الجسم المتدحرج تزيد سرعته بنسبه كبيرة بعد كل متر يقطعه، إلا أنه وبعد الكثير من التجارب اتضح له بأن سرعته تزداد بنفس المقدار بعد كل ثانية تمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!