مؤلف كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد هو - طموحاتي
منوعات

مؤلف كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد هو

مؤلف كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد هو، هذا الكتاب هو من الكتب القليلة وايضا نجد هي احد اقاليم شبه الجزيرة العربية التاريخية الكبيرة والعريقة، حيث انها كانت مدار للصراع والتنافس بين القبائل البدوية على مر الزمن، ف من كثر الصراعات التي حدثت بين القبائل قام احد الكتباء بتاليف كتاب باسم المجد في تاريخ نجد، وفي مقالنا الاتي سوف اتحدث لكم عن كافة تفاصيل الكتاب ومن الكاتب لهذا الكتاب الجميل.

مؤلف كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد هو

عثمان بن عبد الله هو من قام بتاليف كتاب المجد في تاريخ نجد، وهو الملقب ب (ابن بشر) حيث انه هو من قبيلة بني زيد القحطانية ، ولد في مدينة جلاجل وهي احد اقاليم منطقة سدير ، ونشا في نفس المدينة التي ولد بها حيث انه تعلم وحفظ القران وايضا كان شغوفا بالعلم وكان محبا للعلماء وتنقل في في سدير والوشم والرياض طلبا للعلم.

من هو عبد الله بن عثمان بن بشر

هو من قبيلة بني زيد المشهورة والمعروفة وهو مؤرخ واديب وكاتب، حيث عمل في القضاة وبعدها طلب بالاستشارة في الديوان الملكي وبعد ان طلب الاعفاء من الديوان الملكي تفرغ للعبادة ولتدريس الطلبة، حيث انه لم يكن من حملة الشهادات ولم يتخرج من اي كليات، لكنه كان محب للعلم وللعلماء وكان يطلب العلم ويتنقل من مدينة لاخري حتي يتعلم اكثر.

الي هنا نكون انتهينا من مقالنا ونشكركم احبتي على زيارتكم لموقع طموحاتي حيث انكم تجدون كافة المعلومات التي تبحثون عنها في داخل الموقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!