لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف - طموحاتي
منوعات

لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف

لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف، شهر رمضان من أهم الشهور في السنة الهجرية، وهذا الشهر يحظى باهتمام كبير لدى المسلمين، لأنهم ينتظرونه من سنة إلى أخرى، وتجدهم يستعدون له من حيث الإعداد النفسي والإعداد  من مختلف الأطعمة والامتناع عن كل ما يزعج الله، والميل إلى عبادته حق في العبادة والندم على ارتكابهم ذنوبي في شهور العام السابق، ويصوم المسلمون هذا الشهر بمجرد أن يروا الهلال، ويستمر الصيام طوال الشهر من صلاة الفجر حتى غروب الشمس (صلاة المغرب) كل يوم. وقد أنزل الله تعالى آيات كثيرة من القرآن توضح كيفية الصيام بشكل صحيح.

لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف

جاء هذا السؤال الديني أثناء الفصل الثاني داخل المملكة العربية السعودية فيلجأ الطلبة للتعرف على هذه الإجابات التعليمية من خلال البحث عبر الانترنت لمعرفة الإجابة ولكن يعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي لا يخلو اختبار الا وأن يأتي بها هذا السؤال الديني، وأتى هذا السؤال هو لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي لأنها أيام عتق من النار.

الاعتكاف هو

والرباط أو الاعتكاف في اللسان ضرورة للشيء وحبس النفس عليه سواء صدقة أو بغيرها ، ومنه قال الله تعالى في القرآن: “ما هذه التماثيل التي انتم لها عاكفون ” وهو على لسان السيدة عائشة، وأما معنى الاعتكاف في الشرع: أن يبقى في المسجد بنية عبادة الله وحده.

ما هي مستحبات الاعتكاف

ورغباته أن يطيع الإنسان الله تعالى بقراءة القرآن والذكر والصلاة ونحو ذلك، ولا يضيع وقته في غيره، يبقى في المسجد ويأتي الناس إليه في كل مرة يتحدثون إليه فيقطعون دون فائدة، وأما الحديث أحياناً مع أشخاص معينين أو مع أفراد الأسرة فلا حرج فيه، إذا ثبت ذلك معاني من أفعال رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما جاءت إليه صافية رضي الله عنها  وتحدثت معه لمدة ساعة ثم استدار إلى بيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!