لماذا سمي عيسى بالمسيح - طموحاتي
منوعات

لماذا سمي عيسى بالمسيح

لماذا سمي عيسى بالمسيح المسيح عيسى بن مريم يعرف بيشوع بالعرية وبيسوع في العهد الحديث، وهو رسول الله والمسيح في الإسلام، ويعتبر من أولى العزم من الرسل، أرسل لقوم بني إسرائيل الى كتاب مقدس جديد وهو الإنجيل، ويفضل المؤمنين إضافة عبارة عليه السلام بعد أسمه ككل أنبياء الله توقيرا لهم. الإيمان بعيسى وكل الأنبياء والرسل ركن من أركان الإيمان، ولا يصح إسلام شخص بدونه. وفي هذه المقالة سوف نتعرف على حل سؤال لماذا سمي عيسى بالمسيح

لماذا سمي عيسى بالمسيح

هناك الكثير ن الأقاويل الذي طرحة على ما هو سبب تسمية عيسى بالمسيح، حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة الدينية الذي حير بعض من الناس عمن يتسألون على معرفة الإجابة الصحيحة والمناسبة لهم حيث لجا عدد من هؤلاء الناس الى البحث عبر شبكة الانترنت وأيضا المواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الإجابة التي تريح الصدور والفضول بالسنبة لهؤلاء الأشخاص.

الإجابة هي :

  • القول الأول: يرى بعض السلف أن السبب في تسمية عيسى بالمسيح هو كثرة سياحته وتنقله في بقاع الأرض.
  • القول الثاني: لأنه عليه السلام قد مسح بالبركة عن ولادته
  • القول الثالث: أنه عليه السلام كان إذا مسح أحدا من ذوي العاهات برئ وتعافى بإذن الله عز وجل.
  • القول الرابع: لأنه خرج من بطن أمه ممسوحا بالدهن.
  • القول الخامس: قبل بأن عيسى عليه السلام سمى بالمسيح لمسيح لمسحه الأرض واتي تعني قطعها.

لماذا سـمي عيـسى باليـسوع

يسوع هو اسم مأخوذ من اللغة الآرامية الى اللغة العبرية وينطق يشوع، وهو اسم مركب من كلمتين يهوه شوع ومعنا الحرفي الله يخلص. وقد كان هذا الاسم منتشرة في كثرة بين بني  إسرائيل وأسباط إذ تسمى به عدد من لشخصيات الهامة في العصور القديمة أبرزها يشوع بن نون خلف موسى في قيادة الأبساط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!