لماذا تعد البروتينات الحيوانية كاملة وذات قيمة غذائية عالية - طموحاتي
منوعات

لماذا تعد البروتينات الحيوانية كاملة وذات قيمة غذائية عالية

لماذا تعد البروتينات الحيوانية كاملة وذات قيمة غذائية عالية، عرّف البروتينات على أنها جزيئات كبيرة لازمة لخلايا الجسم ولكي تعمل بشكل صحيح فهي سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية التي تشكل أساس الحياة، ولا يمكن تنظيم خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم بدونها، ويلاحظ أن البروتينات تشبه الآلات الصغيرة داخل الخلية، و يحتوي على العضلات والعظام والجلد وأجزاء أخرى من جسم الإنسان. من البروتين والإنزيمات والهرمونات والأجسام المضادة

لماذا تعد البروتينات الحيوانية كاملة وذات قيمة غذائية عالية

معظم الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة دقيقة، لأن البروتينات تمثل أحد أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها جميع الكائنات الحية بالتساوي، ويمكن الحصول على هذا العنصر من مصادره النباتية والحيوانية. هذا لتحسين بناء عضلات وأنسجة الجسم، لكن البروتينات النباتية تختلف عن البروتينات الحيوانية، لذلك دعونا نجيب على سؤال لماذا تعد البروتينات الحيوانية كاملة وذات قيمة غذائية عالية والإجابة الصحيحة هي الأن البروتينات فيها جميع الأحماض الأمنية الضرورية والغير ضرورية وأيضا تعتبر البروتينات الحيوانية ذات قيمة عالية بسبب تكونها من تركيبة كاملة ومتوازنة من الأحماض الأمنية.

ما هي فوائد البروتين الحيواني

من مصادر حيوانية، يحتوي على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة من النظام الغذائي للبالغين. على وجه الخصوص، يجب أن يتم استهلاك اللحوم الحمراء بكميات محدودة بسبب المحتوى العالي من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول الضار “LDL” في الدم.

أين يوجد البروتين في الفواكه

على الرغم من أن الفواكه لا تعتبر مصادر غنية بالبروتين مقارنة بالبقوليات والمكسرات والخضروات ، إلا أن بعضها قد يحتوي على كميات جيدة من البروتين. سوف نذكر لكم بعض من هذه الفواكه وهي كتالي:

  • البرتقال.
  • الموز.
  • المشمش.
  • الأفوكادو.
  • الكيوي.
  • الدراق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!