website page counter
تسليه وترفيه

لغز واحد عمره 4 سنين واخته عمرها نصف عمر

لغز واحد عمره 4 سنين واخته عمرها نصف عمره فأصبح عمر الطفل 100سنة كم عمر أخته، يعتبر اللغز من الأنشطة التي تساعد العقل على التفكير والتنشيط للدماغ، فهي من الرياضات للمخ، وتعمل على ابقاء الدماغ تعمل ولا تخمل، فالخمول في الدماغ يعمل على ضمور خلايا بداخله مما تجعله ضعيف ولا يقوم بأهم أعماله وهي التفكير والتحليل والمناقشة.

لغز واحد عمره 4 سنين واخته عمرها نصف عمره فأصبح عمر الطفل 100 سنة كم عمر أخته؟

يعد هذا اللغز من الالغاز الرياضية التي حاول الكثيرين من الاجابة عليها ومعظمهم لم يصل للحل الصحيح وكانت معظم اجاباتهم خاطئة، فبنسبة تصل الى 50% كانت الاجابات غير صحيحة، فلجأ البعض الآخر للبحث عن الاجابة النموذجية عبر محركات البحث وجوجل ومواقع غيرها لمعرفة الاجابة الصحيحة، وسنقدم لكم من خلال مقالنا هذا الاجابة لهذا اللغز.

لغـز واحـد عـمره 4 سنـين واخته عمرها نصف عمره فأصبح عمر الطفل 100سنة كم عمر أخته،  هنا في هذا اللغز نجد أن عمر الطفل عندما كان عمره 4 اعوام كانت أخته نصف عمره أي سنتين يعني عندما أصبح الطفل 5 اعوام أصبحث 3 سنوات وهكذا أي أنه بالوضع الطبيعي أكبر منها بعامين وعندما وصل عمر الطفل الى 100 عام ستكون أخته أصغر منه بعامين فقط فيصبح عمرها 98 عام. وهذه هي الاجابة الصحيحة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!