كيف يؤدي المسلم الغاية التي من أجلها خلق - طموحاتي
منوعات

كيف يؤدي المسلم الغاية التي من أجلها خلق

كيف يؤدي المسلم الغاية التي من أجلها خلق، لم يخلق الله القدير المخلوقات عبثًا، بل قصده أراده، والغرض من خلق خدام الله هو عبادته، وإطاعة وصاياه، والتوبيخ، وتجنب ما يحرمه، والإيمان بكل شيء. وتحقيق العبودية الخالصة لوجهه الكريم حيث جاء قوله في محكم التنزيل: “وما خلقت الجن والإنس إلا للعبدون، ما اريد من رزق وما أريد أن يطعمون، إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين”.

كيف يؤدي المسلم الغاية التي من أجلها خلق

هناك العديد من الطلاب الذين يعانون من صعوبة في إجاد الإجابات النموذجية لبعض الأسئلة التعليمية فيلجون الى المحرك العالمي قوقل لمعرفة الإجابة الصحيحة وكتابتها في الدفتر المخصص لها، وفي الآونة أو الساعات الأخيرة قد طرح هذا السؤال بأكثر عبر محرك البحث يردون معرفة الإجابة النموذجية الصحيحة ولهذا سوف نعمل جاهدين على إجابة هذا السؤال وبعض الأسئلة التعليمية أخرى فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة وهي كتالي:

  • القيام بجميع الواجبات التي أمر الله بها من الصلاة والصوم والزكاة وغيرها.
  • قراءة القرآن ومعرفة معانيه والعمل بما هو مكتوب فيه.
  • استمرار الدعاء ورجاء الرحمة والمغفرة من الله تعالى.
  • دائما الحمد والشكر لله على النعم التي أنعمت علينا.
  • يؤمن أنه الخالق والداعم وهو الذي يدير شؤون الإنسان وحياته.

الغاية من خلق الجن والانس هي

يعبدون: أي التوحيد والعبادة اسم يجمع كل ما يحبه الله ويفرح به بالأفعال والأقوال، ويقال:يتذلّلون لله تعالى بالطاعة، لذلك هذا هو الهدف من خلق الجن والإنسانية. فخلق الله الروح البشرية وأرسلها إليهم. كشف الرسل لهم الكتب السماوية التي من شأنها أن تقودهم إلى عبادته، وإذا كان الغرض من خلقهم هو نفس الغرض من خلق الحيوانات، فلن تكون هناك حكمة إذا أرسل الرسل واكتشفت الكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!