كيف وقع الشرك في البشرية - طموحاتي
اسلاميات

كيف وقع الشرك في البشرية

كيف وقع الشرك في البشرية، سؤال يثير فضول الكثيرين، وللإجابة عليه لا بد من معرفة أصل التوحيد وما يجب على المسلمين فعله، فالله تعالى خلق الكون في أول الخلق  ثم خلق سيدنا آدم لعبادة له وجعله خليفة على الأرض، فالتوحيد حق الله على خليقته، هكذا قال في سورة الذاريات ” وما خلقت الدن والإنس إلا ليعبدون”، أساس التوحيد الاستشهاد وعبادة الإله الواحد. لذلك فإن عبادة الله واجب على كل مسلم مسؤول، لأن كل مسلم يجب أن يتفق معه في الدين ويجب أن يتخصص الله في العبادة، فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة في السطور التالية من هذه المقالة.

كيف وقع الشرك في البشرية

من الأسئلة المهمة التي كانت موجودة في نظام المناهج المدرسية، وللإجابة على السؤال يجب أن يعرف المرء ما تعنيه كلمة شرك، حيث أن الشرك من كبريات الذنوب عند الله ويعني ترك عمل الله وطاعة مؤامرات تخلى الشيطان عن التوحيد وعمل الله فيعد هذا السؤال من الأسئلة الرائجة بكثر في محركات البحث قوقل لمعرفة إجابته الصحيحة فالإجابة هي كتالي:

ويعتبر أول مظاهر الشرك عند أبناء نوح – عليهم السلام – بعبادة وإجلال الصالحين والعبيد، قال تعال “وَقَالُوا لا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلا سُوَاعاً وَلا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً” في هذه الآية أسماء المصلين الذين كانوا يعبدون الله تعالى. وهكذا أحبك إبليس في صناعته، واستخدم مدخل المبالغة في العبادة، فصوروها ونحتوا الأصنام في صورهم، لأن هذا هو أصل الشرك في البشرية. وهذا بسبب الأمور الدنياوية مثل اتباع الهوى والشهوات، والجهل، والكبر، والتقليد الأعمى والتعصب، الشيطان ومكائده، وهنا العديد من هذه الأمور الذي تأتي في صاحبها الى الهلاك والذي تجعله من المنفاقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!