رياضة

كيف نحقق كمال الحب وكمال الذل في الصلاة

كيف نحقق كمال الحب وكمال الذل في الصلاة، الصلاة من أعظم وأعظم العبادات التي يظهر فيها إذلاله وخضوعه لخالقه الصلاة، ولا سيما وقت سجوده، فهو أقرب الناس إلى الله حاجته، لسيده ونقصه فيه في ذلك الوقت تتحقق فيه عناصر السعادة في حياته حتى يشعر بالسعادة والراحة والعدالة والازدهار، ولتحقيق هذا الشعور، وفي سياق هذا المقال سوف نحدث عن إجابة سؤال كيف نحقق كمال الحب وكمال الذل في الصلاة.

كيف نحقق كمال الحب وكمال الذل في الصلاة

يوجد العديد من الاسباب في كمال الحب وكمال الذي في الصلاة والذي سوف نتعرف عليها في السطور التالية:

  • عندما ينسب المسلم صفة الكمال إلى الله تعالى، فهو الخالق الذي ينسب إليه خلق جميع الخلق ، وعلى هذا الإنسان، الذي اغتسل الله منه بركاته “اسمع، انظر، إلخ”.
  • على المسلم أن يكون على يقين تام من أن الله تعالى هو صاحب كل شيء وأنه يفعل ما يشاء في كل ما عنده، حتى يشعر المسلم بمدى حاجته ورغبته أمام كمال الله تعالى ومن أجله، أن يتأكد من أن من يستطيع أن يزوده بمعدات يومه هو الله، يشعر بالعجز أمام قدرة الخالق ولا يفعل ذلك.
  • عندما يشعر الإنسان بفخر وقوة الله القدير في هذا الوقت، فإنه يدرك مدى ضعفه أمامه، ويشعر بالفخر لكونه خادمًا لله القدير، ثم يتمم صلاته المنحطة والمنحطة قبل خلقه.
  • ومن أكثر الأمور التي تجعل المسلم ذاتيًا عند الله في صلاته إيمانه بالآخرة، وأن الله صاحب يوم القيامة، ومن يفعل ما يشاء في عباده، هم في الجنة او في دخول الى الجحيم وهي النار، يزيد العالم من خضوع العبد لله تعالى.

كيـف نـحقق كمال الحـب وكـمال الذل في الصلاة توحيد

لتحقيق كمال الحب والإذلال في الصلاة، يجب أن نحضر نية الرهبة في الصلاة ونشعر بالاطمئنان بأنك بين يدي الله حتى يكون خوفك من الله وضرورة الاستغفار عن الذنوب التي يقوم بها الإنسان كل يوم، ولحظة حتى يسجد الرجل بيد سيده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى