كم يحتاج الجسم بروتين - طموحاتي
منوعات

كم يحتاج الجسم بروتين

كم يحتاج الجسم بروتين، قبل التعرف على حل السؤال سوف نتعرف مع بعضنا البعض على مفهوم البروتين هي لبنات بناء الجسم. والتي تتكون عن طريق ربط الجزيئات الصغيرة ببعضها البعض تسمى الأحماض الأمينية، وهي تشارك في بناء أعضاء مختلفة في الجسم مثل العضلات والأوتار والجلد، كما أنها تساعد في تكوين الإنزيمات والهرمونات والناقلات العصبية والمتعددة الدقيقة الجزيئات. من يساهم في وظائفه المختلفة، ويستطيع الجسم إنتاج بعض الأحماض الأمينية، بينما يجب أن تتحقق المسؤولية من خلال الغذاء، وتسمى الأحماض الأمينية الأساسية

كم يحتاج الجسم بروتين

يعتبر انخفاض تناول البروتين اليومي نذير خطر لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور في تكوين الجسم للعضلات والدهون، مما سيؤثر سلبًا على الصحة العامة، وبالتالي تنشأ الحاجة إلى تناول الكمية الموصى بها، ومع ذلك تختلف الآراء العلمية حول كمية البروتينات التي يحتاجها الجسم بشكل كبير. لا يوجد دليل على أن استهلاك كميات معقولة من البروتين يسبب ضررًا أو آثارًا عكسية للأفراد الأصحاء، ولا يوجد دليل علمي قوي على فائدة عند الانحراف عن هذه التقديرات. كم يحتاج الجسم من البروتين:

  • متوسط المتطلبات: 56-91 جرامًا في اليوم.
  • متوسط احتياجات الإناث: 46-75 جرامًا في اليوم.
  • متوسط احتياج النساء الحوامل أو المرضعات لقيادة نمط حياة خامل: 71 جرامًا في اليوم.

مصادر البروتين

يعتمد اختيار البروتين على جودته بالإضافة إلى كميته، حيث يوصى باستهلاك مصادر حيوانية توفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية، مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وكذلك المصادر النباتية مثل مثل الكينوا، لدعم الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن يوصى بالأيض بالإضافة إلى قمع الشهية ومصادر البروتين كتالي:

  • اختر لحوم القطط الخالية من الدهون لتقليل تناول الدهون المشبعة.
  • تجنب اللحوم المصنعة مثل النقانق والنقانق لتقليل تناول الصوديوم بكميات كبيرة.
  • استهلاك البقوليات والمكسرات والفاصوليا والخضروات لتوفير الألياف الغذائية للجسم، والحبوب الكاملة تحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بمصادر الكربوهيدرات المكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!