كم عدد الدول المستقلة في العالم - طموحاتي
منوعات

كم عدد الدول المستقلة في العالم

كم عدد الدول المستقلة في العالم، تبلغ عدد الدول في العالم كله 195 دولة، موزعة على جميع القارات في العالم، وحسب احصائية الامم المتحدة فإن منها حوالي 193 دولة داخل اعضاء الامم المتحدة ودولتين خارجتا عن الاعضاء، وتعتبر اكبر القارات هي قارة اسيا، حيث جاءت في المرتبة الثانية من حيث عدد الدول المتواجدة فيها، وجاء عدد الدول فيها 50 دولة، وتتقدم قارة افريقيا من خلال عدد الدول المتواجدة فيها حيث جاءت ب 54 دولة، وباقي الدول جاءت موزعة على امريكا الشمالية ب 23 دولة وامريكا الجنوبية ب 12 دولة، واوروبا جاءت ب 44 دولة، وهكذا كان توزيع الدول في العالم.

كم عدد الدول المستقلة في العالم

يبحث العديد من الاشخاص حول العالم عن عدد الدول المستقلة للنظام العالمي، ونحن من خلال موقعنا طموحاتي وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على الدول المستقلة وهي: 12 جمهورية سوفياتية، وهما”روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ومولدوفا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وقرغيزستان”، هذه هي مجموعة الدول المستقلة.

ما هي الدول المستقلة

هي الدول التي تحتوي على حكم ذاتي ومستقل، وتكون هذه الدولة سكانها يعيشون في اراضي هذه الدولة، وتكون تحت حكم ذاتي، ويتمتعون اصحاب هذه الارض بحقوقهم كاملة، وتكون هذه الدولة غير معرضة لأي حكم خارجي.

الى هنا اصدقاء موقعنا المتواضع طموحاتي نكون قد وصلنا واياكم الى ختام هذا المقال، ونأمل ان نكون قد وفقنا في هذه المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!