website page counter
منوعات

كم عدد الدول التي عملتها الريال

كم عدد الدول التي عملتها الريال، كما وتعرف بشكل رسمي في اسم المملكة العربية السعودية، وان عاصمتها هي مدينة الرياض، وهناك ايضا عـدد من الـدول التي عملـتها الريـال، وقد انتشرت هذا السؤال بشكل متكرر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرغب الكثيرين في الحصول على مجمل المعلومات والخلاصة عن البلاد التي عـملتها الـريال، وها نحن نضع ما بين ايديكم الاجابة الصحيحة عن هذا السؤال متمنين من الله ان نكون عند حسن ظنكم.

كم عدد الدول التي عملتها الريال

السعودية :

اولا المملكة العربية السعودية والتي تقع في قارة آسيا، وانها بالتحديد في الجهة الجنوبية الغربية من قارة اسيا، كما انها تشترك في حدودها مع مجموعة من الدول، وانه يحدها من الجهة الغربية البحر الأحمر، ومن الجهة الشرقية كلٌّ من مملكة البحرين.

اليمن :

وايضا اليمن التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا، والتي تقع في الجهة الجهة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية، كما انها تعتبر مدينة صنعاء عاصمتها، وهي الدولة التي يحدها المدينة من الشمال السعودية، ومن الجهة الجنوبية خليجُ عدن.

قطر :

والتي تقع في قارة آسيا، كما انها تشترك في حدودها البرية مع المملكة العربية السعودية، وانها تبلغ من  المساحة حوالي 11586 كم مربع، وانها الدولة رقم 168 من حيث المساحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى