كم سعر سهم ارامكو اليوم - طموحاتي
منوعات

كم سعر سهم ارامكو اليوم

كم سعر سهم ارامكو اليوم شركة النفط العربية الأمريكية تعتبر شركة وطنية سعودية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي ايضا، كما وتعمل في البتروكيماويات والأنشطة ذات الصلة، بما في ذلك الاستكشاف، والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن، والتسويق ايضا، كما وتعتبر شركة عالمية متكاملة تم تأميمها في وكان ذلك في عام 88، وان مقرها الرئيسي في مدينة الظهران، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة

كم سعر سهم ارامكو اليوم

في يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر 2019، عندما ارتفعت أسهم أرامكو بنسبة عشرة بالمئة إلى 38. 70 ريالًا سعوديًا والتي هي 10. 32 دولارًا)، وقد بلغت قيمة أرامكو 20 تريليون دولار، وهي أول شركة في التاريخ تكسر الحاجز، وهي قيمة كان محمد بن سلمان يبحث عنها دائمًا.

وقد افتتحت البورصة في المملكة العربية السعودية يوم الأحد مع ارتفاع أسعار شركة أريمكا، بعد يوم من إعلان الشركة تلقيها الموافقة على تطوير حقل غاز الجافورة الذي وصفته في المنطقة الشرقية، وانها في بيان، كما انه لا يزال اكتشاف أكبر حقل غاز غير تقليدي غير مصاحب في المملكة العربية السعودية، وانه على الرغم من تراجع المؤشرات الرئيسية في سوق الأسهم السعودية في بداية التداول، إلا أن مؤشر الطاقة كان مرتفعاً وارتفعت أسهم أرامكو، وقد بلغ سعر سهم أرامكو 33. 65 ريال حتى نهاية السنة الحالية، وذلك يوم الخميس الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو، إن تطوير حقل الجافورة سيتم بشكل يدعم ريادة الحكومة في قطاع الطاقة العالمي ويسهم في تحقيق هدف الشركة،وان شركة كيماويات على المستوى الدولي.

توقعات سهم أرامكو اليوم

فقد أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أن تطوير حقل الجافورة سيحسن تنوع موارد الشركة ويدعم التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، ويشكر الرميان، والناصر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ثقته في أرامكو ودعمه لجهود الشركة بشكل كبير، وذلك بحسب بيان أرامكو فإن أبعاد حقل الجافورة تقدر بطول مئة وسبعون كيلومتر، وانها على عرض مئة كيلومتر، كما ويقدر حجم موارد الغاز في حقل الجافورة بنحو مئتان تريليون قدم مكعب من الغاز الخام الغني بالغاز المسال وهو المادة الخام للصناعات البتروكيماوية والمعدنية، وقد أضافت أرامكو أن مراحل تطوير حقل الجافورة، الذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج منه مطلع عام 2024، سوف تزيد تدريجياً من إنتاج الغاز بالحقل، ليبلغ نحو اثنان مليار قدم مكعبة قياسية يومياً من مبيعات الغاز وسوف يكون ذلك في عام 2036.

سعر اكتتاب سهم أرامكو

أرامكو في المملكة العربية السعودية مسؤولة عن 4. 5٪ من الانبعاثات الصناعية العالمية، أي غازات الاحتباس الحراري، من عام 1988 إلى 2015، وبالتالي فهي واحدة من أكبر المساهمين في تغير المناخ، والذي يشمل على جملة من مخاطر كبيرة على الصحة وسبل العيش والأمن الغذائي وتوافر المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!