كلمات كن ابن من شئت - طموحاتي
منوعات

كلمات كن ابن من شئت

كلمات كن ابن من شئت الشعر هو كما قال أبن خلدون هو عبارة عن كلام سليم مفصل لقطع متساوية من حيث الوزن، تتحد في الحرف الأخير من كل جملة فنتم تسمية كل قطعة باسم بيت، وهو كلام موزون من حيث القافلة، وهذا اذا يدل على شيء فهو يدل على معنى معين، وأيضا الشعر هو الكلام الذي يقال بشكل معتمد وليس عفويا، فإن كان كذلك فهذا لا يسمى شعرا حتى وإن كان موزونا.

كلمات كن ابن من شئت

يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الذي يبحث عنها الطلاب داخل المملكة العربية السعودية للصف الخامس المتوسط الفصل الثاني المعتمد، حيث أتى هذا السؤال مع قدوم الفصل الدراسي الثاني داخل المملكة ويعد من أهم الأسئلة الذي يبحث عنها الطلبة والطلبات عبر منصات التواصل الاجتماعي معرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال وتعرف على كلمات علي بن أبي طالب كن من شئت.

  • كن ابن من شئت واكتسب أدباً ******
  • ***** يُغْنِيكَ مَحْمُودُهُ عَنِ النَّسَبِ
  • فليس يغني الحسيب نسبتهُ ******
  • ****** بلا لسانٍ له ولا أدب
  • إن الفتى من يقول ها أنا ذا *******
  • ****** ليسَ الفَتَى مَنْ يقولُ كان أبي

شرح كـن ابـن مـن شئت واحترم الآخرين

يعني بهذه الكلمات أن مهنة الوالد مهما لا يعاب بها الولد إذا كان أدبيا متعلما. والمتنبي الذي ملأ الدنيا وشغل الناس قيلت عنه هذه الكلمات ” مالئ الدنيا وشاغل الناس” لم يجد خصومه مرمى يرمونه في ادبه وحكمة واقواله السديدة غير تهجمهم على أبيه الذي كان شقاء لا تزي بأهله وذويه والأب هو الشخص الذي يجب أن نحترمه ونقدم له جميع مطالبة لأنه هو الأنسان تعب علينا في الحياة بدون الأب لما وصلنا الى هنا في حياتنا من تقدم وسعادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!