website page counter
اسلاميات

كلمات عن العشر الاواخر من رمضان

كلمات عن العشر الاواخر من رمضان، الشهر العظيم الذي أنعم الله على المسلمين وبركاته استمر الشهر المشرق حتى غادر بسرعة، فكل مسلم حزن على فراقه ووداعه بأجمل طريقة، لذلك يجب أن تكون العشر الأواخر من رمضان رمز رمضان وعشرة للطاعة والعبادة والأعمال الحسنة، ومن خلال مقالنا سوف نكون معكم مع كلمات عن العشر الاواخر من رمضان.

كلمات عن العشر الاواخر من رمضان

يعتبر شهر رمضان من الشهر المميز لدنيا كمسلمين، وهذا الشهر العظيم الذي أنعم الله به علينا وعلى عبادة المسلمين، ويعتبر هذا الشهر الفضيل خفيف الظل الذي يأتي وتشهر أنه ذهب مسرعا، وفي مشهد محزن لكل مسلم على رحيله، ومن خلال هذا السياق سوف نتعرف معكم على كلمات عن العشر الاواخر من رمضان:

  • يقول فئة الرجال في العشرين: قوافل العتقاء أوشكت على الرحيل، فأجمع زادك وأخلص نيتك وأدرك الركب فأجتهد، تدرك في ليلة تعدل عمرك كله، لعلّها تكون الليلة، واذكرنا في دعائك، بارك الله لك.
  • يقول شب في العشرين: من رمضان هو شهر يتساوى بنهاره الغني والفقير فكل منهم يقف بدون طعام ولا شراب فترق النفوس التي لم تعتد أن ترق، لأنَّ الجوع لما يحلّ ببني البشر يُرجعهم إلى أصولهم الطيبة، فكل شيء في رمضان يبدو أجمل وأحلى حتى تلك النجوم اللامعة التي ما عُرف لها لمعان كهذا، هي تُنصت الآن لتكبير المكبرين وتسبيح المسلمين وقراءة القرآن العظيم.
  • يقول رجل: نبارك لكم دخول العشر الأواخر، ونسألكم الدعاء، يا خالق الهلال والبد، يا خالق الهلال والبدر، اكرمني في ليله القدر.

عبارات تهنئة في العشر الأواخر من شهر رمضان

ولأن المسلمين شغوفون باخوانه المسلمين فهو سعيد ويحزن على حزنه، في الأيام العشرة الماضية أصبحت قلوب الناس طيبة، ومن خلال هذا السياق سوف نتعرف على عبارات تهنئة في العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • يارب بارك لأخي وصديقي في شهر رمضان، وأجعله من المقبولين في هذا الشهر الكريم، واجعل اسمه في قوائم عتقاءك من النيران.
  •  هبّت رياح الجنان ودنت عطايا الرحمن، فشمّر فهذا موسم العتق من النيران، رمضانك مبارك.
  • تحصيل عظيم الخيرات، والحسنات، والأجور: وفي ذلك اقتداءء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد وصفت السيدة عائشة -رضي الله عنها- حال النبي في العشر الأواخر قائلةً: كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ).
  • كان النبي عليه الصلاة والسلام يجتهد في شهر رمضان بالعبادات والطاعات ما لا يجتهد في غيره من الشهور، ففيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وفيها تتضاعف الحسنات، في أجور الأعمال الصالحة.
  • يقول شخص: يكفيني في تلك العشرة، وجود ليلة مثل ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، أسأل الله أن يجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الفضيل، وأن يعيده علينا بالخير والبركة.
  • انها العشر التي نزل فيها القرآن الكريم على سيّد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، فهل يوجد أكرم من تلك الأيام، فاحرصوا جميعا على اغتنامها بالدعاء والقيام والصلاة والصيام والطاعة.

بوستات عن العشر الاواخر من رمضان

ان افضل ما يفعله المسلم في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، هو الصيام والصلاة والقيام وطاعة الله وقراءة القرءان والدعاء، فاحد هذه الايام ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، والدعاء في هذه الليلة مستجاب باذن الله، ونقدم لكم افضل هذه الادعية:

  • يقول بعض العلماء أن ليلة القدر هي الليلة التي يكتب بها أقدار الناس سواء بالحياة أو الموتأو السعادة أو الرزق، أو الشقاء.
  • يقول احدهم: إنّ ليلة القدر هي الاشتقاق السعيد عن العظمة وعن علو الشأن بمن أراد شيء من تلك الصفات فليحسن قيامها.
  • يقول شخص اخر: جعل الله أيّامكم عامرة بالخير والبركة، وفي العشر الأواخر أقول لكم كل عام وأنتم بألف خير .
  • يقول اخر: لقد هلّت علينا نفحات الخير والبركة، فاستعدوا لخير الطاعات، كل عام وأنتم بخير.

يا شهر رمضان ترفق

نقدم لكم قصيدة يا شهر رمضان ترفق، حيث اننا على اعتاب نهاية هذا الشهر الفضيل، فمن عمل وجد واجتهد واغتنم هذا الشهر بالطاعة والعبادة والتقرب من الله وقراءة القرءان هنيئا له:

**يا شهر رمضان ترفق دموع المحبين تدفق**

**قلوبهم من ألم الفراق تشقق عسى**

**وقفة الوداع تطفئ من نار الشوق ما أحرق**

**عسى ساعة توبة وإقلاع ترقع من الصيام**

**ما تخرق عسى منقطع من ركب المقبولين**

**يلحق عسى أسير الأوزار يطلق عسى من**

**استوجب النار يعتق عسى وعسى من قبل**

**يوم التفرقِ إلى كل ما نرجو من الخير نرتقي**

**فيجبر مكسور ويقبل تائبٌ**

**ويعتق خطاء ويسعد من شقي**

في نهاية مقالتنا نكون قد وضحنا لكم زوارنا ومتابعينا عبر موقع طموحاتي، كلمات عن العشر الاواخر من رمضان حيث اننا قد دخلنا في العشر الاواخر من شهر رمضان الفضيل، وكل مسلم يعمل على طاعة الله والتقرب منه بالصيام والقيام والصدقات، واغتنام ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، وقد وضعنا لكم عديد من الادعية التي تقال في العشر الاواخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى