الدعيلج وش يرجعون - طموحاتي
السعودية

الدعيلج وش يرجعون

الدعيلج وش يرجعون، يوجد الكثير من العائلات والقبائل في الوطن العربي وتختلف من حيث اسم العائلة والقبيلة وايضا كل عائلة لها أنساب وأصول تورث جيل بعد جيل ومن المهم جدا أن تعرف كل عائلة ما هي اصولها الاساسية وتتعرف على شجرة العائلة لكي تتمكن العوائل من معرفة اقربائهم ونسبهم، وفي هذا المقال الجميل عبر موقع طموحاتي الرائع سنتعرف على قبيلة الدعيلج وما هي أصولها وايضا مكان تواجدها في الدول العربية.

الدعيلج وش يرجعون

تمركزت العديد من القبائل في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ثم هاجرت للدول القريبة بحثا عن مقومات الحياة فمنهم من استقر في العراق واليمن والكويت والبحرين وقطر، ولكن اغلبهم سكن المملكة العربية السعودية وذلك لاتساع المساحات الغير مسكونة ومبنية بها اي الصحاري، وايضا كثير من القبائل تحب العيش بالمناطق الصحراوية والعيش حاية البادية.

الدعيلج من وين

يرجع اصل الدعيلج لحريملاء، ابو رماح من آل يحيى من آل عزي ويتبعون جميعهم الى قبيلة الفضول ويستقروا في السعودية في مدينة الرياض العاصمة والمدينة المنورة.

وهي من اعظم واقدم واكرم واجود وأشجع القبايل السعودية، ولها تاريخ مشرف في الدولة وتضم الكثير من الشخصيات المهمة والتي تعد من أصحاب المناصب مثل، يوسف بن عبد الله بن ابراهيم بن عبد الله بن مقبل بن الزبير الدعيلج وهو احد كبار القبيلة وايضا راشد بن عبد الله الدعيلج وغيرهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!